اليوم.. انطلاق "صيف الرياضة 2015" بمسقط وسط توقعات بمنافسات "محتدمة"

مسقط ـ الرُّؤية

تنطلق، اليوم، فعاليات ملتقى صيف الرياضة 2015 بمسقط، ضمن مناشط برنامج "صيف الرياضة" 2015م، والذي تنظمه وزارة الشؤون الرياضية ضمن أنشطتها الرياضية السنوية.. ويستهدف الملتقى الذكور من أعمار العشر سنوات وحتى الخامسة عشرة؛ حيث ينخرط المشاركون في فعاليات معدة وفق جدول زمني يومي لفترات صباحية ومسائية.

وسيتضمَّن البرنامج ورش عمل ومحاضرات، إضافة إلى دوري لكرة القدم، وآخر لكرة اليد والسلة وتنس الطاولة ودورات تدريبية ومسابقات ترفيهية ورياضات الألعاب الشعبية ومسابقة للبولينج، وسباق لاختراق الضاحية. وفي اليوم الختامي للبرنامج -والذي يصادف التاسع عشر من أغسطس الجاري- يجتمع المشاركون من مختلف محافظات السلطنة في مسقط للمشاركة في اليوم الختامي للملتقى؛ حيث يتضمن اليوم الختامي لقاء مع رياضي، وإقامة مسابقات لكرة القدم والسلة واليد لكافة المجموعات المشاركة، إضافة إلى مسابقات ترفيهية، ولقاءات مع لاعبين؛ وذلك بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

إلى ذلك، تتواصل أنشطة وفعاليات برنامج صيف الرياضة بمحافظة مسندم؛ حيث تشارك هذا العام جميع الأندية الرياضية بالمحافظة وبعض الفرق الأهلية في الفعاليات؛ من خلال إقامة عدد من الرياضات تراوحت بين الرياضتين والخمس رياضات، كما قامت هذه الأندية بتوفير المدربين للرياضات التي تحتضنها.. ومن الفعاليات التي ينفذها نادي خصب الرياضي كرة القدم وتنس الطاولة، وكذلك نادي بخاء ومثله نادي دباء الرياضي، وقد شهدتْ الفعاليات مشاركة واسعة من محبي كرة القدم وكرة الطاولة. أما فعاليات مركز نادي مدحاء جاءت بخمس رياضات هي (كرة القدم ـ الرماية التقليدية ـ كرة الطائرة ـ الألعاب التقليدية ـ الرياضات النسائية) والتي بدورها شهدت إقبالاً كثيفا مختلفا عن سابقيه من الأعوام الماضية، وكذلك كان للفرق الأهلية نصيب من برنامج "صيف الرياضة" بتنفيذ فريق الشباب فعاليتين بكرة القدم وكرة الطائرة. أما فرق كمزار والحرف وغب علي نفذوا فعالية كرة القدم.

وفي سياق ذي صلة، انطلقت منافسات بطولة "كرة القدم الشاطئية" بجنوب الباطنة؛ وذلك ضمن فعاليات "صيف الرياضة" 2015م، بمشاركة 32 فريقا من مختلف ولايات محافظة جنوب الباطنة، وتحتضن ملاعب المدينة الرياضية الشاطئية بالمصنعة مباريات البطولة وذلك خلال الفترة من 15 وحتى 19 أغسطس الجاري.

وأعرب سعود بن بدر إمبوسعيدي رئيس برنامج "صيف الرياضة" 2015م، عن سعادته بتفاعل المجتمع مع فعاليات وأنشطة برنامج "صيف الرياضة"، التي شهدت تنوعا كبيرا هذا العام، واستهداف فئات أكبر؛ حيث أشار رئيس البرنامج إلى أن خطط البرنامج تنفذ بشكل جيد في كافة المحافظات وتحرص فرق عمل البرنامج على تسخير كافة الإمكانيات من أجل إيصال الخدمات الرياضية إلى المجتمع واستثمار الأوقات الصيفية في ممارسة الرياضية، والاهتمام بصحة الجسد من خلال الأنشطة الرياضية والترفيهية التي سعينا بأن تكون متنوعة.. أضاف: تركيبة المجتمع العماني متنوعة بتنوع البيئات وفي برنامج "صيف الرياضة" سعينا إلى أن تتواءم فعالياتنا مع كافة المحافظات من خلال تقصي ميول المجتمع والرياضات المحببة والأنشطة التي تلاقي الإقبال الأكبر.

تعليق عبر الفيس بوك