انطلاق سباقات الهجن العربية الأصيلة بالمضيبي.. 22 الجاري

المضيبي - علي برياء

تنطلق، مطلع الأسبوع المقبل، على ميدان الأبيض بولاية المضيبي، منافسات سباق الهجن العربية الأصيلة.. ومن المقرر أن تقام المنافسات لسن الحجايج واللقايا بواقع 30 شوطا؛ خُصِّصت لها 20 سيارة وجوائز نقدية ومجسمات وغيرها من الجوائز.

وتم تقسيم السباق بواقع 20 شوطا للحجايج؛ منها 15 شوطا للبكار والجعدان بجوائز عينية "سيارات" و5 أشواط جوائز نقدية.. ولسن اللقايا خصصت 10 أشواط جوائز 5 أشواط خُصصت سيارات للفائزين بالمركز الأول من كل شوط، و5 اشوط جوائزها نقدية.

وقال حمد بن حميد الحبسي المشرف العام على السباق: هذا السباق يعد الأول من نوعه؛ حيث يُعتبر السباق ضخما بحجم الجوائز المرصودة والتي وصل عددها إلى 31 سيارة قسمت على مختلف الاشواط اضافة الى اشواط رصدت لها جوائز نقدية قيمة.. وأكد الحبسي أن اختيار هذا الوقت يأتي للبدء بشكل فعلي في عملية تجهيز الهجن لبداية الموسم بشكل قوي حيث بدات الاستعدادات مبكرة هذا العام، وهذا السباق يعتبر افتتاحًا للسباقات الكبيرة التي ستتواصل خلال طوال الموسم.

وثمَّن الحبسي الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشؤون الرياضية -ممثلة في الاتحاد العماني لسباقات الهجن- بدعم الموروث الحضاري المهم.. مؤكدا أن الاتحاد العماني يواصل جهوده الكبيرة لخدمة رياضة سباقات الهجن عبر وضع القوانين والانظمة المناسبة التي تصب بمصلحة سباقات الهجن وتدعم مضمري وملاك الهجن بالسلطنة.

ومن المتوقع ان يشهد السباق مشاركة اعداد كبيرة من الهجن، كون السباق يأتي مع بداية الموسم وايضا نظرا للجوائز المرصودة وايضا بحكم ان هذه الاعمار من الهجن (الحجايج واللقايا) تتواجد بشكل كبير وباعداد كبيرة بكل عزبة من عزب السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك