اليوم.. اختتام فعاليات معرض "عماني 2015" في صلالة وسط إقبال كثيف على المنتجات الوطنية

صلالة - الرُّؤية

تختتم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، مساء اليوم،فعاليات معرض المنتجات العمانية بمركز اللولو هايبر ماركت، فرع صلالة، والذي يأتي ضمن سلسلة معارض الحملة الوطنية للترويج عن المنتجات العمانية "عماني 2015"،وبالتزامن مع مهرجان صلالة السياحي 2015.

وقال عبداللطيف بن موسى العجمي إخصائي الترويج في دائرة المنتج العماني بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية: إنَّ المعرض شهد خلال الأيام الماضية حضوراً مكثفاً من المستهلكين من داخل السلطنة وخارجها؛ وذلك نظراً لنشاط محافظة ظفار بصورة عامة سياحيًّا في هذا الموسم الاستثنائي. وأوضح أنَّالمعرضنجح في تحقيق أحد أهم أهدافه، وهو تعريف أكبر شريحة من المجتمع بجودة المنتجات العمانية، وما تتميز به من مواصفات ومقاييس عالمية. وأضاف بأنَّ دعوة حملة "عماني" للشركات العمانية للمشاركة في المعرض هذه العام أضافت بعداً جديداً تمثلفي التعريف بمنتجاتهم المتنوعة بين الغذائية والصحية والكماليات والتسويق لها أمام المستهلكين الذين توافدوا بصورة كبيرة من اليوم الأول، إلى جانب بيع منتجاتهم بصورة مباشرة في المركز.

فيما أوضح عدد من مسؤولي التسويق والعلاقات العامة في الشركات والمصانع المشاركة في معرض المنتجات العمانية، أهمية التواجد في هذه المعارض، والتي تعمل على تعزيز دور الخطط الترويجية لشركاتهم من جهة، والبحث عن ملاحظات المستهلكين وآرائهم تجاه المنتجات المصنعة من جهة أخرى.

وقال آب للاش من الشركة العمانية للزيوت النباتية: "إنَّأهمية تواجدنا في هذا المعرض الذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية باستمرار تتمثل في تعريف الناس وتوعيتهم بأن هناك منتجات تصنّع محليا وتتميز جودة عالية تطابق المقاييس العالمية". وشدد على أن المعرض فرصة مناسبةللترويج للمنتج العماني.

وقال الدكتور ريحان رينا من شركة صلالة للمعكرونة: "تعود المشاركة في معرض المنتجات العمانية الذي يقام باستمرار في موسم الخريف، بالفائدة على الطرفين (المنتج والمستهلك)، وكوننا من أكبر الشركات المصنعة للمعكرونة على مستوى الوطن العربي،فمن الأهمية بمكان تقديم تعريفواضحعن المنتجات التي نقوم بتصنيعها لزوار صلالة في هذا الوقت من العام، لا سيما للقادمين من خارج السلطنة، علاوة على إبراز مدى جودة هذه المنتجات مقارنة بالمنتجات المستوردة من الشركات المعروفة، والترويج للمنتجات الوطنية والتسويق لها".

وقال رضا ياقوت من شركة الشرق الأوسط للمطهرات والمنظفاتإن المشاركة في هذا المعرض تمثل فرصة رائعة للتعريف بالمنتجات العمانية والاقتراب بصورة مباشرة من المستهلك، كما أنها تعد دعما للمنتجات المحلية التي يتم تصنّيعها في السلطنة، وتستهلكعلى المستويين المحلي والخارجي.

وقال فيا جي من شركة "شايممتاز": إنَّالترويج للمنتجات يعد ركناً مهماً من أركان العملية الإنتاجية لجميع الشركات وذلك لجذب المستهلك للمنتجات بمختلف أنواعها وخلق علاقة تواصل دائمة معه، مشيرا إلى أنَّالمعرض يُبرز عمليات التسويق التي تساهم في التعريف بالمنتجات المحلية وإطلاع الناس عليها والمستوى المتقدم الذي وصلت إليه.

وقال عرفان عبدالمجيد من شركة "صحارى" التي تقوم بتصنيع أنواع مختلفة من العصائر، إنَّ المعرض يتيح للشركات الجديدة في السوق فرصة الاقتراببصورة مباشرة من المستهلك، والتأكيدعلى جودة المنتجات العمانية،القادرة على المنافسة الدولية.

وتسعى المؤسسة العامة للمناطق الصناعية من خلال هذا المعرض إلى ترويج وتسويق المنتجات المحلية،وتعريف المواطنين والمقيمين على جودتها العالية وقدرتها على المنافسة محليًّاوخارجيًّا؛ حيث تقوم حملة "عماني" بتشجيع المستهلكين -سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات- على شراء السلع والخدمات المنتجة محليًّا، كما تهدف إلى جعل الأفراد العمانيين يفخرون بمنتجاتهم الوطنية، وبث الوعي بأهمية شراء تلك المنتجات لدعم الاقتصاد الوطني، وتشجيع المستهلكين من المواطنين والمقيمين على شراء السلع المنتجة محلياً، وإيجاد ولاء للمنتجات التجارية المحلية، والوعي بوجود مردود إيجابي لشراء المنتجات المحلية.

تعليق عبر الفيس بوك