انطلاق اختبارات التقديم لورشة عمل "الطاقة الشمسية" في جامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس صباح أمس، اختبار التقديم لورشة العمل، التي يقدمها مركز التعلم الذاتي التابع للجامعة،والتي تهدف من خلالها إلى تدشين "حاضنة إعداد المبتكرين"، والتي تتناول موضوع الطاقة الشمسية.

وتبدأ الورشة يوم 23 أغسطس الجاري، وتستمر لمدة خمسة أيام، وذلك بالتعاون بين مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس وجامعة دونج هواالوطنية في تايوان، وبرعاية منجريدة الرؤية.وتتركز محاور الورشة في الطاقة الشمسية وتخزينها والخلايا الشمسية المركزة إلى جانب تطبيقات جديدة للخلايا الشمسية.وتأتى أهمية الورشة فيإطار البحثعن مصادر جديدة للطاقة لتغطية الاحتياجاتالمتزايدة لتطبيقات الحياة المتطورة؛ حيث يعابعلى الكثير من مصادر الطاقة نضوبها وتكلفة استغلالها المرتفعة والتأثير السلبي لاستخدامها على البيئة. وقد تنبّه الإنسان في العصر الحديث إلى إمكانية الاستفادة من حرارة أشعةالشمس والتي تتصف بأنها طاقة متجددة ودائمة لا تنضب، وأدرك جليا الخطر الكبير الذي يسببه استخدام مصادر الطاقة الأخرى والشائعة وخاصة النفط والغاز الطبيعي في تلوّث البيئةوتدميرها، مما يجعل الطاقة الشمسية الخيار الأفضل على الإطلاق. وأضحت الطاقة الشمسية في العصر الحالي عنصرًا مهماً في منظومة الطاقة بعدد من البلدان، لاسيما الدول الحريصة على توفير بيئة نظيفة.

وتأتى رعاية الرؤية فيإطار المسؤولية الاجتماعية واهتمامها بالمبتكرين، كما أن الرعاية تنبع من إيمان الجريدة العميق بأهمية القضية المطروحة والتي تتبناها الحاضنة،علاوة على أهمية الحاضنة كفكرة جديدة وفعالة تسهم في الارتقاء بمستقبل هذه الصناعة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك