أكثر من 57 ألف زائر لجناح السلطنة في "إكسبو ميلان" بيوم واحد.. وفعاليات متنوعة خلال الأسابيع المقبلة

مسقط - الرؤية

سجل الجناح العماني في معرض إكسبو ميلان المقام بإيطاليا، رقماً قياسياً جديدًا؛ حيث استقبل 57235 زائرًا أول أمس الأربعاء، وهو أعلى معدل زيارات يحققه الجناح منذ بداية المعرض مطلع مايو الماضي.

ويعكس الرقم القياسي ما يتميز به جناح السلطنة من تنوع في أقسامه المختلفة، والتي تجسد البيئة العمانية بكل محتوياتها؛ حيث يركز القسم الأول للجناح على التنوع الطبوغرافي في عمان والذي يبرز الجغرافية والتضاريس الفريدة التي تتمتع بها السلطنة والموارد المائية وإنتاج الأغذية الزراعية المختلفة باختلاف المواسم والموارد الطبيعية الغنية في السلطنة. أما القسم الثاني، فيتناول مجال الثروة السمكية والزراعة وإنتاج المحاصيل للاستخدام المحلي والتصدير واستغلال وتوزيع وتخزين الموارد المائية في السلطنة، والتي تتم بعناية فائقة منذ القدم كالأفلاج ومشاريع السدود ذات التقنيات الفائقة. ويأتي القسم الثالث تحت عنوان "ثروات البحر"، بينما يحكي القسم الرابع مشاركة أفراد الأسرة العمانية في الغذاء والحصاد والمواد الغذائية في السلطنة، من خلال الأطعمة والأطباق التقليدية الغنية بالقيمة الغذائية العالية.

ويتخلل مشاركة السلطنة الكثير من المناشط والفعاليات منها إقامة أسبوع الاستثمار والتجارة، المقرر عقده في سبتمبر المقبل، بالتنسيق مع الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثراء" وغرفة تجارة وصناعة عمان، وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. كما تحتوي الفعاليات على أسبوع للمرأة العمانية بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المعنية بالمرأة العمانية وبرعاية من شركة تنمية نفط عمان، بالإضافة إلى مشاركة من قبل اللجنة الوطنية للشباب، وذلك لتعظيم المكاسب المختلفة الاقتصادية والسياحية والإعلامية والترويجية والمهنية والعلمية.

تعليق عبر الفيس بوك