"عمانتل" توزع 55% أرباحا على المساهمين مع نمو الإيرادات

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" اليوم عن نتائجها المالية غير المدققة لفترة الربع الثاني المنتهية في 30 يونيو 2015، مسجلة نمواً جيداً في الإيرادات بنسبة 7.5% لتصل إلى 256.6 مليون ريال مقارنة مع 238.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام السابق.

وحققت الشركة ارباحاً صافية قدرها 61.3 مليون ريال مقارنة مع 65.9 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2014. فيما ارتفعت مصروفات الشركة خلال نفس الفترة بنسبة 12.7% لتصل إلى 190.6 مليون ريال مقارنة مع 169.1 مليون ريال خلال عام 2014. وقالت عمانتل إن نمو الأيرادات يعود إلى زيادة إيرادات الأعمال المحلية بنسبة 8.3% لتصل إلى 253 مليون ريال مقارنة مع 233.6 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي، مدعومة بشكل أساسي بنمو إيرادات النطاق العريض الثابت والنطاق العريض النقال، بالإضافة إلى خدمات البيع بالجملة. وساهمت جميع إيرادات القطاعات الرئيسية (مشتركي التجزئة، والشركات التجارية، وأعمال الجملة) في تحقيق هذا النمو. وارتفعت المصروفات التشغيلية للمجموعة بنسبة 12.7% لتصل إلى 190.6 مليون ريال مقارنة مع 169.1 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من عام 2014. وتعود الأسباب الرئيسية لإرتفاع المصروفات الخاصة بخدمات التجوال الدولي ومصروفات التشغيل والصيانة ومصروفات الإهلاك وتكاليف الموظفين ومصاريف التسويق والمصروفات الإدارية. ويعود الارتفاع في مصروفات التشغيل والصيانة ومصروفات الإهلاك إلى الاستثمار المتزايد في توسعة شبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة لمقابلة الطلب المتزايد على خدمات النطاق العريض، بالإضافة إلى زيادة التكاليف المتعلقة ببيع سعات الكوابل البحرية وتكاليف الأجهزة وغيرها.

وحققت المجموعة أرباحا صافية بعد خصم الضرائب بلغت 61.3 مليون ريال مقارنة ب 65.9 مليون ريال حققتها المجموعة في ذات الفترة من عام 2014م مسجلة بذلك انخفاضا قدره 7.1%. وتأثرت أرباح عمانتل بالخسائر التي تكبدتها الشركة التابعة لعمانتل وورلدكول، بالإضافة إلى ارتفاع المصروفات التشغيلية المحلية الغير متكررة والتي اثرت على أرباح العمليات المحلية لهذه الفترة. وشهد صافي أرباح العمليات المحلية للشركة انخفاضا بنسبة 2.5% ليصل إلى 66.9 مليون ريال مقارنة مع 68.6 مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من عام 2014.

واصبح قطاع النطاق العريض لكل من خدمات النطاق العريض الثابت والمتنقل المحرك الرئيسي للنمو، حيث نما عدد مشتركي النطاق العريض المتنقل والثابت بنسبة 12% و30%. وشهد عدد مشتركي الشركة نمواً بنسبة 3% في يونيو 2015، ليصل إلى 3.329 مليون مشترك (غير شاملة لمشتركي شركات إعادة البيع المرتبطة مع عمانتل).

وتعليقا على هذه النتائج.. قال طلال بن سيعد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: "واصلت عمانتل تحقيق نمو مستدام خاصة في الإيرادات بالرغم من إنخفاض صافي الأرباح نظرا لوجود بعض المصروفات الغير متكررة خلال الربع الثاني من هذا العام". وأضاف "شهد النصف الأول من عام 2015 تحقيق نمو جيد جدا في خدمات النطاق العريض وهو الأمر الذي نتوقع أن يستمر بما يسهم في قيادة نمو أعمال الشركة خلال السنوات القادمة".

 

تعليق عبر الفيس بوك