مشاركات مميزة ضمن برنامج "صيف الرياضة 2015" بالمحافظات.. والإثارة عنوانا للفعاليات

فعاليات مائية بمسقط ويوم مفتوح للفتيات بالبريمي وآخر للأطفال بعبري.. أبرز مناشط البرنامج-

مسقط-الرُّؤية-

تواصل وزارة الشؤون الرياضية أعمالها لتسخير كافة الإمكانيات لتجهيز المرافق الرياضية والأدوات وتنفيذ الفعاليات ومتابعاتها لإنجاح فعاليات ومناشط برنامج "صيف الرياضة" للعام 2015م، والذي تنظمه الوزارة للعام العاشر على التوالي؛ في كافة محافظات السلطنة.

وتجتذب الفعاليات أعدادا غفيرة من المشاركين والحضور؛ حيث أن العديد الفعاليات المفتوحة تقام في مواقع التجمعات كالمجمعات التجارية والشواطئ والحدائق العامة، إضافة إلى الأيام المفتوحة والتي تستهدف فئات معينة كالموظفين، والمراحل السنية كالأطفال، والأيام المفتوحة النسائية، والعائلية. كما تقام فعاليات "صيف الرياضية" على الملاعب والمجمعات والشواطئ والمياه وصولا إلى الجبال من خلال مسابقات تسلق الجبال، وبهذا يصل البرنامج بفعالياته المختلفة والمتنوعة إلى مختلف الهواة ويشجعهم على رياضتهم المحببة، ولمن لا يمارس رياضة معينة فهنالك العديد من المناشط العامة الترفيهية والتي تصل بالمشارك إلى الاستمرار على ممارسة الرياضة بأساليب ترفيهية مشوقة.

وقد نجح فريق عمل محافظة مسقط في تنظيم فعالية اليوم المائي بمتنزه شاطئ العذيبة واستقطاب آلاف المشاركين والحضور من المواطنين والمقيمين والسياح؛ حيث تزاحم المشاركون على الرياضات والمسابقات والألعاب، والتف الحضور على كافة المسابقات والألعاب الترفيهية، واشتمل اليوم المائي على مسابقات عديدة أبرزها (كرة القدم الشاطئية-السباكتاكراو-الألعاب المائية للأطفال-مسابقات رياضية وترفيهية-مسابقات الجاليات).

كما خصص فريق عمل محافظة الظاهرة يوما رياضيا للأطفال في مسابقات ألعاب القوى، حيث لاقى اليوم إقبالا كبيرا لمختلف رياضات القوى وكانت المنافسة حاضرة من إقبال الأطفال، وشهد اليوم الرياضي اكتشاف العديد من المواهب الواعدة في مسابقات القوى.

وبدورها، أنهت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة البريمي فعاليات اليوم المفتوح للفتيات لألعاب كرة الطاولة والشطرنج بنادي النهضة فرع محظة بمشاركة جيدة من قبل فتيات المحافظة.

فعاليات مائية

إلى ذلك، شهد متنزه شاطئ العذيبة إقبالا كبيرا على الفعاليات المائية، والتي تأتي ضمن مناشط الأيام المفتوحة لبرنامج "صيف الرياضة" 2015م، واستطاع فريق محافظة مسقط أن يحقق نجاحا كبيرا في استقطاب أعداد غفيرة في اليوم المائي من خلال الفعاليات الممتعة والمسلية والرياضية. بدأت الفعاليات بانطلاق مختلف المسابقات في آن واحد، حيث كانت الفعاليات المائية حاضرة للأطفال منذ الرابعة عصرا والتي شهدت حضورا كبيرا من قبل الأطفال والذين استمتعوا بكافة المناشط المائية، والتي استمرت حتى السابعة مساء، وشارك في الفعاليات المائية ما يزيد عن 200 طفل من أبناء المواطنين والمقيمين.

وعلى شاطئ العذيبة انطلقت منافسات بطولة كرة القدم الشاطئية والتي شارك فيها ثمانية فرق خاضت منافسات بطولة اليوم المائي بنظام خروج المغلوب، ووصل إلى المباراة النهائية فريقي مستر كلين والسد، وشهدت المباراة النهائية تتويج فريق السد بلقب البطولة الشاطئية بركلات الترجيح 2-صفر . ولاقت البطولة حضورا جماهيريا كبيرا من هواة كرة القدم الشاطئية، واتسمت المباريات بالندية والإثارة والمتعة، وفي نهاية البطولة تم تكريم الفرق الفائزة.

كما قام منتخب السلطنة لرياضة السباكتاكراو بعمل مباريات تعريفية على شاطئ العذيبة بهدف التعريف بالرياضة وأهم المشاركات، وقوانين اللعبة في ظل وجود الحضور الجماهيري الكبير، ولاقت رياضة السباكتاكراو متابعة لافتة من الحضور خاصو وأنها رياضة لا تزال حديثة في السلطنة.

وفي المقابل، تواصل محافظة الظاهرة تألقها في تنويع فعاليات البرنامج الصيفي، حيث اختتم فريق عمل برنامج "صيف الرياضة" بالمحافظة فعاليات اليوم الرياضي المفتوح لطلاب المركز الصيفي التابع لوزارة التربية والتعليم بولاية عبري؛ وذلك بمشاركة جيدة بلغت 125 مشاركا؛ حيث أقيمت الفعاليات بالمجمع الرياضي بعبري من خلال رياضات (كرة القدم-كرة الطائرة-كرة اليد-ألعاب القوى-شد الحبل)، واتسمت المشاركات بالمتعة والإثارة والتنافس بين المشاركين، وفي ختام البرنامج تم توزيع الجوائز والهدايا التذاكر على الفائزين في المراكز الأولى.

كما أقام فريق عمل برنامج "صيف الرياضة" بمحافظة الظاهرة يوما رياضيا مفتوحا للأطفال لمسابقات ألعاب القوى، والذي شهد إقبالا كبيرا من أطفال المحافظة، كما تنافس الأطفال على المراكز الأول للمسابقات المختلفة وسط حضور كبير من قبل الأهالي وأولياء الأمور.. وفي نهاية اليوم تم تكريم الموهوبين والحائزين على المراكز الأولى في مختلف مسابقات ألعاب القوى.

وفي البريمي، نجح فريق عمل "صيف الرياضة" في تنظيم اليوم المفتوح للفتيات في ألعاب كرة الطاولة والشطرنج وذلك بنادي البريمي فرع محضة، وبلغ عدد المشاركات 45 مشاركة توزعن على رياضة كرة الطاولة، والشطرنج. وساهمت الفعالية في تحقيق الرسالة الرياضية وإيصال خدمات البرنامج لدى فئة الإناث في ولاية محضة، وشهدت الفعاليات تفاعلا من قبل المشاركات في قضاء وقت مفيد والتعرف على جوانب رياضية جديدة ومهارات متبادلة، وفي ختام برنامج اليوم المفتوح تم توزيع الجوائز على الفتيات الفائزات في المسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك