الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

خبر : ديربي كأس السوبر السعودي بين الهلال والنصرفي لندن.. اليوم

الأربعاء 12 أغسطس 2015 12:41 م بتوقيت مسقط

لندن - العُمانية-

تتجه أنظار الجماهير السعودية، اليوم، إلى ملعب "لوفتوس رود" بالعاصمة الإنجليزية لندن لمتابعة مباراة كأس السوبر السعودية لكرة القدم، والتي تجمع قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس والتي تقام للمرة الأولى خارج المملكة.

ويأمل كل فريق في التتويج بلقبها للمرة الأولى بعد أن احرز الفتح لقب النسخة الأولى على حساب الاتحاد والشباب لقب الثانية على حساب النصر.

واتخذ الاتحاد السعودي قراره بناء على رغبة الشركة الراعية للمباراة، حيث من المتوقع ان يكون حجم الايرادات العائدة من اقامتها في لندن 12 مليون ريال (نحو 5ر3 مليون دولار).

وتعتبر البطولة مهمة للفريقين اذ تأتي في بداية الموسم حيث يطمح النصر بطل الدوري في تحقيق اللقب للمرة الأولى بعد خسارته النسخة الماضية بركلات الترجيح التي ابتسمت للشباب، وفي الوقت نفسه رد اعتباره من خسارة نهائي كأس الملك نهاية الموسم الماضي ورفع رصيده من البطولات إلى 43 بطولة.

ويأمل الهلال بطل الكأس في التتويج باللقب للمرة الأولى أيضا وخطف اللقب الثاني تواليا من أمام جاره ومنافسه التقليدي ورفع رصيده من البطولات إلى 56 بطولة.

وسيغيب عن الموقعة عشرة لاعبين من الفريقين حيث سيفتقد النصر لجهود ستة لاعبين فيما سيفتقد الهلال لخدمات أربعة لاعبين. وقد استعد الفريقان لهذه البطولة وبقية بطولات الموسم في النمسا وخاضا خلاله عددا من المباريات الودية.