"الطيران العماني" يضيف رحلة ثانية إلى تشيناي ضمن اتفاقية الشراكة مع "كارجولاكس"

مسقط- الرؤية

أعلن الطيران العماني عن تشغيل خدمات إضافية إلى الهند عبرتسيير رحلة ثانية إلى تشيناي اعتبارا من أمس، وذلك ضمن اتفاقية الشراكة بين الطيران العمانيوكارجولاكس التي دشنت في شهر أبريل الماضي للمساهمة في إيجاد فرص جديدة لكلا الشركتين فيالأسواق حول العالم .

وتعد إضافة تشيناي إلى شبكة خطوط كارجولاكس الخطوة الأحدث ضمن المشروع المشترك لتوسيعخدمات الشحن الجوي بين كل من السلطنة وجمهورية الهند الصديقة حيث كان الهدف من الشراكةتمكين كل من الطيران العماني وشركة كارجولوكس من الوصول إلى وجهات جديدة للشحنوالمساهمة في تطوير مركز الخدمات اللوجستية في السلطنة.ويتيح لشركة كارجولاكس الاستفادة من الخبرة الطويلة والواسعة لدى الطيران العماني للوصولإلى مجموعة من الوجهات العالمية بما في ذلك 11 وجهة في الهند وسيسهم ذلك في توسعة عملياتالشحن إلى جانب تعزيز المبادرات السابقة للناقل الوطني للسلطنة.

وأعرب محفوظ بن علي الحارثي رئيس شؤون المبيعات بالطيران العماني عن سروره للإعلان عنقيام كل من الطيران العماني وشركة كارجولاكس بتشغيل رحلات الشحن المتكامل بين مسقطوتشيناي والتي ستمكن هذه الخدمة الجديدة من تعزيز تواجد الطيران العماني في السوق الهندية منخلال الوصول إلى إحدى أكبر المدن الصناعية في جنوب الهند.

وأضاف الحارثي أنّ ذلك سيساهم بصورة فعالة في أن تصبح السلطنة مركزا استراتيجيا رئيسياللشحن الجوي في حين ستؤدي خدمات الطيران العماني الجديدة إلى نمو حركة الشحن الجويوتحقيق ليس فقط مصادر هامة للدخل وانما الترويج أيضا للإمكانيات الهامة والبنيات الأساسيةوالمرافق والتسهيلات التي تتوفر في سلطنة عمان، على مستوى السوق العالمي.

وأعرب عن تطلعه إلى تسريع وتيرة تطور الخدمات الجديدة إلى تشيناي لتصبح حجر الزاوية فيعمليات نقل البضائع بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا، ومن المتوقع أن يستفيد هذا المشروعالمشترك من النجاح الذي سيتحقق بعد إطلاق هذه الخدمة الجديدة مما سيؤدي إلى توسيع خدماتالشحن الجوي من السلطنة إلى وجهات في الصين وأوروبا وافريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته.. قال نيك فان دير يدي نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة كارجولاكسإن أهمية وقيمة التعاون والشراكة مع الطيران العماني جعل من عملية إعادة خدمات الشحن إلى الهندأمرا ممكنا؛ حيث إعتبارا من اليوم سنقوم بتشغيل رحلتين أسبوعيا إلى تشيناي بالهند.

وقال ان الهند ستكون سوقا مهمة للغاية لشركة كارجولاكس في المستقبل وسوف نعمل على المزيدمن التوسع قريبا من خلال إضافة مومباي كوجهة أخرى جديدة.

وكان قد أقيم احتفال يوم السادس من أغسطس الجاري بمناسبة تدعيم التعاون بين الطيران العمانيوشركة كارجولاكس حضرها أكثر من 100 مدعو شاهدوا خلالها عرضا تقديميا أقيم لهذا الغرض؛ حيث تم استعراض أنشطة السوق الإيجابية فيما يتعلق بحجم النمو المتوقع في الهند لكل الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك