حافظ سويلم يستعرض مسيرة 30 عاما من التصوير في معرض خاص

وثَّق المصوِّر الفوتوغرافي حافظ بن أحمد سويلم مسيرة ثلاثين عاما في مجال التصوير بإقامة معرض شخصي بعنوان "الخامسوالأربعون"، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي الذي يجيء هذا العام تحت شعار"عمان المحبةوالسلام"، ويستمر لخمسة أيام، ورعى افتتاح المعرض معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلسالمناقصات، بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظظفار المشرف العام على مهرجان صلالة السياحي، ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهونوزير الخدمة المدنية، وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

وقال معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات (راعي المناسبة): إنَّ المعرضَ يُوثِّق لجهود طيبة ومراحل مختلفة من مسيرة النهضة المباركة بعدسة أبناء البلد المعطاء. وأكد أنَّمثل هذه المعارض تشجِّع الآخرين على إبراز مواهبهم وحذو خطوات زملائهم للتعبير عما لديهم من قدرات ومهارات متنوعة.. واشار إلى أن المهرجان بما لديه من فعاليات ومساحات مختلفة بيئة حاضنة للجميع يقدِّم إبداعات عمانية مختلفة كما نشاهد في أروقة المهرجان.

وعبَّرسعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي، عن سعادته وهو يرى الشباب العماني يبادر للمشاركة في فعاليات المهرجان ويقدم أفضل مالديه من أفكار لجمهور ورواد المهرجان.. وقال رئيس بلدية ظفار: إنَّ المهرجان يضع في أولوياته الأخذ بأيدي المواهب والابتكارات العمانية المختلفة. وقال: إنَّ الصور التي شاهدناها اليوم هي نموذج احترافي مجيد للمصور العماني الذي أثبت جدارته في محافل محلية وإقليمية ودولية.

وقال المصوِّر حافظ سويلم: إنَّ المعرض يحتوي على أبرز أعماله الفنية له خلالالسنوات الثلاثين الماضية في مجال التصوير. وتجوَّل راعي المناسبة والحضور بين أقسام وأجنحة المعرض الذي يضم 45صورة ضوئية تمثِّل الملامح والمقومات التنموية والسياحية والحضارية والتراثيةوالتنوع البيئي، إضافة إلى الطبيعة الخلابة من مختلف ولايات محافظة ظفار .

ويأتي المعرض تزامنًا مع ذكرى يوم النهضةالمباركة. وقد شارك المصور حافظ سويلم في العديد من المعارض والمهرجانات المحليةوالدولية وحصل على العديد من الجوائز التقديرية.

تعليق عبر الفيس بوك