محافظ ظفار يدعو القطاع الخاص لزيادة لاستثمارات في صلالة

قال معالي السيِّد مُحمَّد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار -في لقاء تليفزيوني مع برنامج "لبان مجان": إنَّ مهرجان صلالة السياحي يتطوَّر من عام إلى آخر وهو أمر مطلوب يتماشى مع متطلبات الرواد.. موضحا أنَّ المهرجان يقدِّم نموذجا رائدا لإبراز التراث العماني بكل بمفرادته وليس مايختص بمحافظة ظفار وحسب؛ حيث تتناول فعالياته موروث وتراث السلطنة بشكل عام، ضاربا المثل بمسابقة الولايات التنافسية التي تظهر المشاركات المختلفة فيها تنوع التراث العماني في مختلف الولايات والمحافظات، ويستطيع زوار المهرجان من داخل وخارج السلطنة أن يعرفوا الكثير عن السلطنة وثقافتها وفنونها وعاداتها وتقاليدها ومايميز كل منها من خلال فعاليات المهرجان.

وأضاف البوسعيدي بأنَّ مطار صلالة الجديد يُعدُّ نقلة نوعية وإضافة لمنجزات النهضة العمانية، وهو واجهة حضارية للسلطنة ومع الترويج المستمر للمطار ومرافقه سيحظى بمزيد من الحركة من قبل شركات الطيران؛ وذلك نظرا للموقع الإستراتيجي للمطارالذي سيُسهم في التعريف بمحافظة ظفار وجعلها وجهة سياحية رائدة في المنطقة.

وأكد وزير الدولة ومحافظ ظفار أنَّهعلى القطاع الخاص دَوْر كبير في تقديم المزيد من المشاركة والدعم والاستثمارات بالمحافظة.. ودعا القطاع الخاص والمستثمرين إلى الاستفادة من المقومات التي تزخر بها محافظة ظفار، إلى جانب تنفيذ المشاريع التي تدعم الاقتصاد في المنطقة والسلطنة على حد سواء، والسعي إلى تعزيز المكانة السياحية لمحافظة ظفار.. موضحا أن الحكومة نفذت مشاريع البنية الأساسية المختلفة، وجاء الدور على القطاع الخاص الحيوي أن يستفيد من هذه المشاريع، ويطرح مزيدًا من الاستثمارات المحلية أو الأجنبية بما يخدم المنطقة وغايات التنمية المستدامة للسياحةو الاقتصاد على حد سواء.

وأضافَ معاليه بأنَّ المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرا في المنطقة صارت نافذة لتنويع الخيارات أمام السائح. واختتم حديثه بالتأكيد على ضرورة التعاون من أجل المحافظة على الغطاء النباتي بالمحافظة، والعناية بأي مكان يقبل عليه الزوار وتجنب الإساءة للبيئة الساحرة التي تتميز بها ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك