الخروصي يحرز أول "ذهبية" للسلطنة ضمن منافسات "خليجية البولينج".. والمنتخب يستعد للقاءات "الزوجي" اليوم

مسقط - الرُّؤية

حصل لاعب منتخبنا الوطني حسن الخروصي على الميدالية الذهبية في مسابقة الفردي ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة الخليجية للشباب والناشئين للبولينج، والتي تقام على صالة مركز عمان للبولينج.. لتحقق البولينج العمانية أوَّل ميدالياتها في فئة الرجال في البطولات الخليجية، وفي ظل المشاركة الأولى لمنتخبات المراحل السنية في البطولات الخليجية؛ لتكون بذلك بداية المشوار للبولينج العمانية؛ لتحقيق مزيد من الإنجازات في مختلف الاستحقاقات.

وتمكن اللاعب حسن الخروصي من خطف الميدالية الذهبية بعد منافسة قوية من اللاعبين البحريني والقطري، فيما كان اللاعب منهال اللواتيا قريبا من تحقيق ميدالية في هذه المسابقة، إلا أنَّ عامل الخبرة كان عاقيا له حتى اللحظات الأخيرة من عمر المسابقة وبفارق 14 نقطة عن صاحب المركز الثالث حيث تمكن الخروصي من جمع عدد 1337 نقطة عبر الأشواط الستة التي خاضها في منافسات الفردي للشباب، فيما حصل المركز الثاني البحريني أحمد خاجه بعد جمع عدد 1321 نقطة وتقاسم الميدالية البرونزية اللاعبين البحريني أحمد الجعود والقطري هزيم المريخي بعد أن تساويا في عدد النقاط برصيد 1273 نقطة.

وهنأ معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي منتخبنا الوطني للبولينج لحصولة على ذهبية مسابقة الفردي للشباب في البطولة الخليجية التاسعة لشباب والثانية للناشئين والتي تستضيفها السلطنة، عبر اللاعب حسن الخروصي في اليوم الثاني منافسات البطولة.. معتبرا أنَّ ما تحقق يُعد إنجازا جيد للبولينج العمانية والتي تسير بخطى جيدة منذ أشهارها، وتمنى معالية تحقيق المزيد من الانجازات فيما تبقى من عمر البطولة وثمن كذلك الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة العمانية للبوليج من حيث استضافة هذه البطولة والنجاح الذي تحقق خلال الاستضافات السابقة وكذلك للبرامج والفعاليات التي تقيمها اللجنة من أجل اتساع قاعدة اللاعبين والممارسين لها.

فيما عبر الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج، عن سعادته لللفوز بأول ميدالية للبولينج للرجال في البطولة الخليجية عبر اللاعب حسن الخروصي.. وقال بأن هذه الميدالية جاءت بعد جهد وعمل كبيرين من قبل الجميع سواء من قبل اللجنة العمانية للبولينج او من قبل الجهاز الفني واللاعب الذي بذل مجهودا كبيرا للحصول على هذا الانجاز الذي يعد الاول من نوعه في تاريخ مشاركات المنتخبات الوطنية في البطولات الخليجية ومنذ انضمام السلطنة الى اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينج وتعد هذه بداية جيدة للبولينج العمانية لتحقيق نتائج افضل في الاستحقاقات القادمة.

واضاف: نثمن الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعب وجهاز الفني خلال الفترة الماضية على الالتزام بالبرامج التدريبية والتهيئة المناسبة قبل المشاركة في هذه البطولة، ونتمنى ان يحقق منتخبينا نتائج افضل في المسابقات القادمة من عمر هذه البطولة بحصد مزيد من الميداليات.

وفي السياق، قال ناصر الهطالي مدرب منتخبنا الوطني للشباب والناشئين: إنَّ ما تحقق من إنجاز جديد وفريد للبولينج العمانية عبر منتخب الشباب واللاعب حسن الخروصي يعد انجازا كبيرا للبولينج العمانية وهذا الانجاز يسير وفق الرؤية التي وضعتها اللجنة العمانية للبولينج على بناء قاعدة سليمة للعبة بعد ان اخذت بالانتشار عبر المسابقات المحلية التي تنفذها اللجنة العمانية للبولينج والتي وصلت الى مشاركة الاندية في تلك المسابقات وبدورها ساهمت في انتشار اللعبة واخذت حيز المتابعة والممارسة من قبل المراحل السنية.

ويذكر أن منتخبنا الوطني سيخوض اليوم -برفقة المنتخبات الخليجية- منافسات زوجي الشباب وسيكون منتخبنا على موعد آخر؛ حيث تتطلب لعبة الزوجي تركيزا عاليا من اللاعبين وسيكون التحدي بين منتخبنا الوطني والمنتخب القطري والبحريني وسيخوض كل فريق 6 أشواط ويمثل كل منتخب فريقين وسيتم التتويج على اساس مجموع النقاط .

تعليق عبر الفيس بوك