"الداخلية" تطلق سلسلة ندوات "ملتقى الشورى".. 14 الجاري

مسقط- العمانية

تنظم وزارة الداخلية خلال الفترة من24 أغسطس الجاري وحتى 19 من أكتوبر المقبل، بمختلف محافظاتالسلطنة ندوات "ملتقى الشورى"، وذلك بمشاركة الولاة والشيوخ والرشداءوممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية والمراكز الثقافية ومؤسساتالمجتمع المدني وجمعيات المرأة العمانية والأندية والهيئاتالتدريسية ورجال الأعمال وطلبة الجامعات والكليات.

وتهدف الندوات التي تناقش ثلاثة محاور رئيسية هي أدوار أعضاءمجلس الشورى وأهمية المشاركة الانتخابية ومشاركة المرأة إلىجانب تثقيف المجتمع بأدوار مجلس الشورى في المنظومة الإداريةللدولة وباعتباره جهازاً تشريعياً ورقابياً ومساهمته في رسم السياساتالتنموية للبلاد.

وتسعى الندوات- التي يحاضر فيها عدد من القانونيين والمختصينذوي الخبرة بانتخابات مجلس الشورى- إلى تعزيز الوعي الانتخابيبين فئات المجتمع من خلال اختيارهم الأجدر والأكفأ الذي سيمثلهمبالمجلس في دورته الثامنة.

وتقام ندوات ملتقى الشورى في مراكز كل محافظات السلطنة؛ حيث تقام في مسقط يوم 24 أغسطس، وصلالة 31 أغسطس، وخصب 7 سبتمبر، والرستاق 9 سبتمبر، ونزوى 14 سبتمبر، وصحار 16 سبتمبر، والبريمي21 سبتمبر، وإبراء 5 أكتوبر، وصور 7 أكتوبر، وعبري 12 أكتوبر،وهيما 19 أكتوبر.

تعليق عبر الفيس بوك