المعرض التوعوي لـ"حماية المستهلك" يكثف جولاته في ظفار

صلالة - الرُّؤية

يُواصل المعرضُ التوعويُّ المتنقِّل لحماية المستهلك جولاته التوعوية في محافظة ظفار، والتي تأني ضمن سَعْي الهيئة العامة لحماية المستهلك للمشاركة الفاعلة في فعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي، والذي يستقطب سنويًّا مئات الآلاف من الزوار من داخل وخارج السلطنة.

وبدأ المعرض المتنقل جولته في مزار المغسيل السياحي، الذي يستقطب عددا هائلا من الزوار نتيجة لما يتمتع به الموقع من نوافير المياه الطبيعية على ساحل البحر، وحظي المعرض بإقبال واسع من قبل مرتادي المكان، وتم تعريفهم على آلية التفريق بين السلع الأصلية والمقلدة، إضافة لتعريفهمبأضرار الإطارات المستعملة التي تم منع تداولها بقرار من الهيئة.

وبعدها، انتقل المعرضُ إلى عين رزات التي تتمتع هي الأخرى بجذب سياحي جميل ويقبل عليها الزوار؛ نظرًا لما تتمتع به من عيون مائية تكسب الزائر بالرحة والسعادة؛ حيثتم تعريفالزوار بالاشتراطات الملزمة للموردين حول البيانات الإيضاحية والبطاقة التعريفية للمنتج؛ حيث يلزم قانون حماية المستهلك المورِّد والمعلن أن تكون المواد التي تقدم للمستهلك متضمنة بطاقات بيانات تعريفية مكتوبة باللغة العربية مرفق بها بيانات عن مكونات المنتج وتاريخ التعبئة والصلاحية وموانع الاستعمال وبلد المنشأ، وبيانات أخرى تختلف وفق المواصفة القياسية لكل منتج على حدة.

وزار المعرض بعدها وادي دربات وعين طبرق وعين أثوم، وتم خلال الزيارةعرض بعض المنتجات المخالفة لقانون حماية المستهلك والقرارات التنظيمية الصادر بتنظيم وحظر تداول بعض السلع التي تشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلك.

كما توجه المعرض التوعوي المتنقل إلى السوق المركزي بصلالة، وأشاد المستهلكون بإمكانيات المعرض وما يحتويه من مواد تعريفية كالقرارات والقوانين المنظمة، معبرين عن تمكنهم من الحصول على إجابات شافية للأسئلة والاستفسارات من قبل مختصين في الهيئة.

ويُشار إلى أنَّالهيئة تحرص على المشاركة في فعاليات مهرجان صلالة السياحي بأنشطة وفعاليات رقابية وتوعوية متعددة وتشارك هذا العام بالمعرض التوعوي المتنقل حيث يتنقل المعرض في الفترة الصباحية في أماكن جذب الزوار والمزارات السياحية ويستقر في فترة المساء في مركز البلدية الترفيهي بسهل إيتين.

تعليق عبر الفيس بوك