"التجارة والصناعة": وقف تلقي طلبات تسجيل المؤسسات الفردية والشهادات المصدقة رقميا

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ وزارة التجارة والصناعة عن بَدْء إيقاف استلام تسجيل المؤسسات الفردية (فتح سجل تجاري جديد لمؤسسة فردية)، وطلبات الشهادات الموقعة رقميا؛ مثل: شهادة بيانات السجل التجاري، وشهادة حجز الاسم التجاري، في مبنى ديوان عام الوزارة فقط (المحطة الواحدة)؛ نظرا للاقبال الكبير من قبل المستثمرين ورواد الأعمال على استخدام الخدمات الإلكترونية لبوابة "استثمر بسهولة"؛ وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 2 أغسطس.

والآن، أصبح بإمكان المستثمرين وروَّاد الأعمال فتح سجلاتهم التجارية بكافة أشكالها القانونية أو طباعة الشهادات الموقعة رقميا دُوْن الحاجة للوصول إلى مكاتب الوزارة؛ وذلك منذ تدشين الخدمة بداية يونيو الماضي؛ وذلك عن طريق الخدمة الذاتية من خلال بوابة "استثمر بسهولة" أو عن طريق مكاتب الخدمة (مكاتب سند- مكاتب المحاماة- مكاتب تدقيق الحسابات).

وتدعو الوزارة كافة المستثمرين ورواد الاعمال إلى تقديم مثل هذه الطلبات من خلال "بوابة استثمر" بسهولة(www.investeasy.gov.om)، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية الذاتية التي توفرها البوابة. وتأتي هذه الخطوة ضمن مشروع التطوير الشامل لخدمات المحطة الواحدة، والذي يهدف إلى تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية الذاتية للمستثمرين من خلال بوابة وتطبيق "استثمر بسهولة".

وتناشدُ الوزارة جميع المستثمرين وروَّاد الأعمال تفعيل البطاقات الشخصية وشرائح الهواتف النقالة المصدقة بنظام التصديق الإلكتروني "تم"، من أجل الاستفادة من خدمات "استثمر بسهولة".

ويُشار إلى أنَّ عددَ المعاملات الإلكترونية المنجزة عبر بوابة "استثمر بسهولة" بلغ منذ تدشين النظام وحتى نهاية شهر يوليو أكثر من 8700 معاملة إلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك