الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : اليوم.. انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

الأحد 09 أغسطس 2015 02:34 ص بتوقيت مسقط

مسقط - العمانية

تنطلق اليوم الأحد مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الخامسة والعشرين والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وتبدأ لجنة التحكيم أعمالها للمشاركين من ولاية الرستاق وولاية بركاء وولاية السويق على مدى يومين بمعهد العلوم الإسلامية بالسويق؛ حيث بلغ العدد الكلي للمتسابقين المسجلين في المسابقة 1564 مشاركاً في 24 مركزا بمختلف محافظات السلطنة بزيادة مركز مدحاء ومركز قريات والعامرات لهذا العام.

وجاء تدشين المركز موقعًا إلكترونياً ليتيح للمشاركين إدخال بياناتهم وفق الشروط والآليات الخاصة بالمسابقة ليواكب عصر المعلومات واستخدام تطبيقاتها في كافة المجالات وتعزيزًا لمكانة المسابقة وسط العالم الرقمي الجديد والذي يقدم عدة خدمات في عملية التسجيل عن طريق الرابط الإلكتروني www.quran.diwan.gov.om.

يشار إلى أن مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتضمن 6 مستويات؛ تتمثل في المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد) والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءا متتاليا مع التجويد) والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشـر جزءا متتاليا مع التجويد) والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءا متتاليا مع التجويد) والمستوى الخامـس (حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويـد ) والمستوى السادس (حفظ جزءين مع التجويد).