استعدادات مكثفة لـ"الأحمر" قبل "ودية الأولمبي".. ولوجوين يراهن على لياقة اللاعبين

الرُّؤية - عادل البلوشي

دَخَل مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمس، برنامج الأسبوع الثالث ضمن معسكره الإعدادي الداخلي الطويل، والذي كان من المفترض أن يُختتم بعد غدٍ الثلاثاء، إلا أنَّ تأجيل انطلاق الدوري إلى التاسع عشر من سبتمبر المقبل، دعا الجهاز الفني للمنتخب -بقيادة لوجوين- إلى استمرار اللاعبين في برنامجهم الإعدادي. وسيخوض لاعبو منتخبنا الوطني غدًا لقاءً وديًّا أمام لاعبي المنتخب الأولمبي الذين يختتمون معسكرهم الداخلي في محافظة ظفار، يبنتقلون بعده إلى محافظة مسقط.. وسيقام اللقاء بمجمع بوشر في السادسة مساء.

ويأتي تكثيف التحضيرات الخاصة بلاعبي المنتخب؛ استعدادا لاستضافة منتخبنا في الثالث من سبتمبر نظيره منتخب تركمنستان على أرضية استاد السيب الرياضي، ومن ثم مواجهة منتخب جوام في الثامن من سبتمبر المقبل في جوام، ومن المقرر أن يُغادر المنتخب إلى جوام بعد نهاية مباراة تركمنستان مباشرة أي في الثالث من سبتمبر مساء؛ بهدف الوصول بوقت كافٍ قبل موعد المباراة.

وتُكثِّف دائرة المنتخبات الوطنية محاولات تأمين لقاء ودي لمنتخبنا الوطني قبل مواجهتي تركمنستان وجوام، حيث سيصادف يوم الثامن والعشرين من أغسطس الجاري يوما للفيفا، مما يكون ذلك اليوم فرصة جيدة للمنتخب في الوقوف على مستويات اللاعبين. ومن المتوقع أن يواصل اللاعبون بذات التدريبات وعلى فترتين صباحية ومسائية، باقامة التدريات على شاطي البحر بالقرم وتمارين الصالة الرياضية وتحديدا بمجمع بوشر بالصالة الرئيسية، اضافة الى التدريبات المسائية على ساحة ملعب شؤون البلاط السلطاني بالخوض، كما أن الأسبوع الحالي سيشهد تنفيذ المزيد من التقسيمات الموسعة ما بين اللاعبين لبدء وضع ملامح التشكيلة التي سيستقر عليها لوجوين ومساعده مهنا سعيد.

وسيلتحق قائد المنتخب علي الحبسي -والذي وقع لنادي ريدينج الإنجليزي- مع دخول المنتخب في الربع الأخير من المعسكر الداخلي؛ أي أواخر الشهر الجاري، اضافة إلى نجم خط الوسط عيد الفارسي والذي بدأ استعدادات الموسم مع ناديه الجديد الرائد السعودي، وكذلك أحمد مبارك بنادي معيذر القطري.

وشدد الفرنسي لوجوين في وقت سابق لدى حديثه لوسائل الاعلام بأن المرحلة الحالية تتطلب منه التركيز الشديد لتدريب اللاعبين على الجانب البدني ووصول جميع اللاعبين إلى نسبة جيدة من اللياقة البدنية.. مشيرا إلى أن غياب المعسكرات الخارجية للمنتخب وخوض اللقاءات الودية أمر لا يقلقه أبدا ولا يشتكي منه إطلاقا. لافتا إلى أنَّ شغله الشاغل في هذه الفترة من المعسكر هو الإكثار من الحصص التدريبية قدر الإمكان.

تعليق عبر الفيس بوك