منافسات قوية بانطلاق "خليجية البولينج" للشباب والناشئين بمسقط.. ومسابقة "الأساتذة" الجمعة

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ بطولة الخليج للبولينج في نسختها التاسعة للشباب والثانية لناشئين، بمركز عمان للبولينج؛ برعاية سعادة المهندس خلفان الناعبي مستشار وزارة الشؤون الرياضية، وبحضور سعادة عبدالله بن يوسف الدوسري رئيس اللجنة التنظيمية للبولينج بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وبدأ حفل الافتتاح بترحيب واستقبال من الشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس اللجنة العمانية للبولينج، تلاها آيات من الذكر الحكيم، ثم قدم الإعلامي سعيد الرحبي المنتخبات المشاركة في البطولة التي بدأت بدخول المنتخب الإماراتي ثم السعودي وبعده الكويتي، والمنتخب البحريني، والمنتخب القطري ثم منتخبنا الوطني.

بعدها ألقى سعادة عبدالله يوسف الدوسري رئيس اللجنة التنظيمية للبولينج بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، كلمة اللجنة التنظيمية الخليجية، بعدها ألقى جابر الشبيبي مدير البطولة كلمة اللجنة المنظمة.

إلى ذلك، عقدتْ اللجنة الفنية بمقر إقامة المنتخبات الخليجية اجتماعا فنيا، ترأسه بدر الشافي رئيس اللجنة، وبدأ الاجتماع بالترحيب بمديري المنتخبات، تحدث بعدها جابر الشبيبي مدير بطولة الخليج للبولينج في نسختها التاسعة للشباب والثانية للناشئين عن بعض جوانب البطولة والجهد الذي بذلته اللجنة العمانية لاستضافة أبناء الخليج في العاصمة مسقط.. وتطرق إلى أهمية بطولات الخليج في إكساب اللاعبين الخبرة الكافية، بما يُسهم في تطوير والارتقاء بلعبة البولينج في المنطقة.

أما بندر الشافي رئيس اللجنة الفنية، فقال: نثمِّن ونقدِّر استضافة السلطنة لهذه البطولة التي بلا شك نجاحها يعتمد على مدى التزام المنتخبات الخليجية بلوائح وأنظمة البطولة، ونتطلع من خلال بطولات الخليج إلى التطوير والرقي أكثر وأكثر خلال السنوات المقبلة، وهذا إن دل فإنما يدل على تطور هذه الرياضة في دول مجلس التعاون، والتي بدأت تخطو خطوات كبيرة في نشر هذه اللعبة بين أبنائها، ونعمل جميعا على تطوير والمنافسة بها على المستوى القاري والعالمي.

فيما أكد عبدالله يوسف الدوسري رئيس اللجنة التنظيمية للبولينج بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي -في كلمته- على نجاح البطولة.. وقال: نتقدم بالشكر للجنة العمانية للبولينج والتي رغم قصر عمرها، إلا أنها أثبتت قدرتها على استضافة هذه البطولة والبطولة الخليجية التاسعة عشر للرجال.. وحثَّ الشباب والناشئين على انتهاز الفرصة وإظهار إمكانيتهم من خلال التتويج بالميداليات فنظام هذه البطولة يساعد على التركيز كثيرا فيها ولا يمكن أن نتوقع من هو البطل حتى أخر رميه وأسال الله التوفيق للجميع.

تشكيلات المنتخبات

ويضم المنتخب المنتخب (في فئة الشباب): محمد صالح القبيسي وماجد المطروشي وعبيد احمد السعدي وخميس سعيد الشامسي، و(في فئة الناشئين): نهيان خالد القبيسي وسلطان بن محمد الشامسي. أما المنتخب السعودي فيضم (في فئة الشباب): حسن محمد عريف وساري داوود جزائري ورائد تركي السليماني وسعود ياسين الخليوي، و(في فئة الناشئين): عبدالرحمن عبدالوهاب الخليوي والحسن طارق وسلطان فاروق وفهد وليد الدوسري. بينما يضم المنتخب الكويتي (في فئة الشباب): علي هشام عبدالمحسن وعبدالسلام محمد عبدالسلام وأصيل أحمد الرومي ومصطفي فاضل الموسوي، و(في فئة الناشئين): عبدالله ابراهيم الدبيان وعلي جمال عبدالرضا وفواز سليمان داوود ويوسف طالب الحوطي. والمنتخب البحريني (في فئة الشباب): أحمد صلاح الخاجة وأحمد عبدالله القعود ومحمد علي جناحي وحسين يعقوب يوسف، و(في فئة الناشئين): محمد محمود يوسف وأحمد امين العوضي واسامة عبدالرحمن عبدالله ومحمد السيد علي. ومن دولة قطر (في فئة الشباب): جاسم محمد المريخي وهزيم محمد المريخي وبدر ابراهيم ذياب وغانم محمد حسن، و(في فئة الناشئين): محمد خليل وحمد عبدالله المريخي وسلمان راشد المريخي وعبدالعزيز المريخي. ويضم منتخبنا الوطني (في فئة الشباب): حسن بن علي الخروصي وعمار بن مسلم الرواحي وحسان بن ناصر العزري وعلي بن بن سالم الزكواني والازور بن محمود الحديدي، بينما تضم قائمة المنتخب (في فئة الناشئين): مهند بن عبيد البوسعيدي وعبدالله بن سالم المسروري وعيسى بن راشد الجهوري و محمد بن راشد الجهوري وحسام بن عبدالوحيد البلوشي ومهيمن بن محمود الحديدي.

وبعد بدأت البطولة بمسابقة الفردي لفئة الناشئين تتواصل اليوم منافسة الفردي لفئة الشباب من خلال مرحلتين حيث يلعب لاعبين في الساعة الثانية ظهر من المنتخبات الخليجية الست ولاعبين الباقيين في الساعة الخامسة عصر ، ويلعب كل لاعب 6 أشواط ويحدد أصحاب المراكز الأولى في المسابقة من خلال أعلى نقاط ويتنافس 24 لاعبا على حصد الميداليات الثلاث في مسابقة الفردي للشباب. وستقام غدا مسابقة الزوجي للناشئين وتستكمل الثلاثاء بطولة الخليج بمسابقة الزوجي للشباب، ويوم الاربعاء بمسابقة الفرق للناشئين، والخميس للفئة الشباب، على أن تقام مسابقة الأساتذة يوم الجمعة.

تعليق عبر الفيس بوك