تواصل فعاليات المرحلة الثانية من "صيف الرياضة 2015".. وسط مشاركات شبابية ونسائية واسعة

مسقط- الرؤية

تواصل وزارة الشؤون الرياضية فعاليات ومناشط المرحلة الثانية من برنامج "صيف الرياضة" للعام 2015 في مختلف محافظات السلطنة، والتي تمتد حتى 26 أغسطس الجاري.

وتستهدف فعاليات البرنامج الصيفي كافة فئات المجتمع من مراحل سنية مختلفة للجنسين، إضافة إلى الفعاليات الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وفعاليات الجاليات المقيمة -الشاطئية منها والمائية- والتي تُقام في الصالات الرياضية والمجمعات الرياضية، والتي تهدفُ إلى إيصال الخدمات الرياضة والترويج للبرنامج الذي يُساهم في إيصال الرسائل الرياضية التي بدورها تعزز صحة الفرد والمجتمع بفعاليات رياضية وترفيهية.

وتصاحب المرحلة الثانية من البرنامج انطلاقة مراكز التدريب الصيفية والتي تتيح للأفراد تلقي التدريبات اليومية في الرياضات المحببة وفق برامج مخصص لكل فئة عمرية من الجنسين بالاستفادة من كافة المرافق الرياضية بالمحافظات من المجمعات الرياضية والأندية والفرق الأهلية، إضافة إلى الفعاليات المفتوحة التي تقام في المواقع العامة للحدائق والمتنزهات والشواطئ والمجمعات التجارية.

وبدورها، دشنت محافظة شمال الباطنة برنامج "صيف الرياضة"، تحت رعاية الشيخ نايف بن حمود بن حمد المعمري مساعد والي صحار، والذي تفقد مناشط مراكز التدريب الصيفي. فيما أنهت محافظة الداخلية مسابقة الهدف للمكفوفين -بالتعاون مع جمعية النور للمكفوفين- بمشاركة بلغت 50 من فئة المكفوفين؛ وذلك بالصالة المغلقة بمجمع نزوى الرياضي. وتلقى الفعاليات المفتوحة إقبالا كبيرا باستهداف المواقع العامة، والتي تشكل مواقع جذب للمواطنين والمقيمين والزوار لتنفيذ الفعاليات المفتوحة الرياضية والترفيهية والتعريف بأهداف البرنامج وأنشطته، وتحظى فعاليات برنامج "صيف الرياضة" بحضور متنوع من الكبار والصغار من المواطنين والمقيمين، ولا تزال المتعة والإثارة حاضرة في مختلف المناشط في المرحلة الثانية للبرنامج والتي ستختتم في 26 من اغسطس الجاري.

إلى ذلك، تلاقي فعاليات "صيف الرياضية" بشمال الباطنة إقبالا كبيرا على مختلف الرياضيات، حيث يواصل مركز تدريب السباحة بمجمع صحار الرياضي فعالياته اليومية في تأسيس المشاركين وتمكينهم في المهارات اللازمة لرياضة السباحة، والانتقال بهم إلى أنواع السباحة المشهورة وعمل المسابقات اليومية لقياس مدى تطور وتقدم المشاركين.

وللألعاب الشاطئية نصيب مماثل من باقي الألعاب؛ حيث تساعد امتداد الشواطئ العمانية على استغلالها لممارسة الرياضات الشاطئية. ويُعدُّ مركز صحار لتدريب كرة القدم الشاطئية من المراكز التدريبية التي تلاقي إقبالا جيدا في تعلم أساسيات كرة القدم الشاطئية.

كما نظم فريق عمل محافظة شمال الباطنة يوما رياضيا للمشاركات في المركز الصيفي لوزارة التربية والتعليم بصحار؛ حيث أقيمتْ به العديد من الفعاليات والمناشط الرياضية النسائية بالصالة المغلقة بمجمع صحار الرياضي، والذي شهد مشاركة واسعة من قبل الفتيات، وتمَّ في نهاية اليوم توزيع الهدايا التذكارية لبرنامج "صيف الرياضة".

وفي جنوب الباطنة، أقيمت فعاليات متنوعة وشيقة لبرنامج "صيف الرياضية" 2015م، وواصلت مراكز التدريب الفعاليات التي تهدف إلى ايصال الخدمات الرياضية إلى كافة الولايات والقرى، ونظم فريق عمل المحافظات العديد من الفعاليات والمناشط وفق خطة العمل في المرحلة الثانية لبرنامج صيف الرياضة؛ حيث قام فريق عمل المحافظة بعمل فعالية مائية بوادي بني خالد والتي اتسمت بالمتعة في استغلال المناظر والطبيعية والقرى الشهيرة في تنفيذ فعاليات البرنامج. ويستقطب مركز كرة القدم بفريق البادية بالرستاق العديد من المواهب الشابة من خلال التدريبات اليومية على الملعب المعشب بالفريق بقرية الحوقين، ويقضي المشاركون أوقاتا جيدة في تعلم أساسيات كرة القدم وأهم المهارات اللازمة على يد المدرب عبدالله السالمي.

وفي صور، يواصل فريق عمل برنامج "صيف الرياضة" 2015م تسجيل بيانات المشتركين بالبرنامج إلكترونيًّا وتفعيل مناشط وفعاليات البرنامج للراغبين في الاشتراك في جميع الألعاب والفعاليات المخصصة لمحافظة جنوب الشرقية من الجنسين. وتتنوع الفعاليات الصيفية المقدمة للمستفيدين والراغبين في الاستفادة من أوقاتهم لتنمية قدراتهم الرياضية في الرياضة التي يرغبون بممارستها، ويحرص فريق العمل على تقديم خدمات مناسبة للمشاركين وتوفير كافة الاحتياجات، كما تم توزيع قمصان "صيف الرياضة" على كافة المشاركين في مختلف الرياضات.

ويواصل مركز تدريب كرة الطائرة نشاطه في الخامسة مساء من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع وذلك بمركز الشؤون الرياضية بصور، وهنالك مشاركة وإقبال على الكرة الطائرة بمشاركة من الشباب، ويقوم المدرب بتنفيذ خطته التدريبية في التمارين الأساسية كالتمرير من الأعلى والأسفل والإرسال والتسديد. بهدف استثمار وقت الفراغ خلال فترة الصيف والاستفادة من طاقاتهن وتعزيز العلاقات الاجتماعية وغرس الثقافة الرياضية.

هذا.. وأقيمت في الصالة الرياضية بحي الشروق التابعة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أنشطة اللياقة البدنية النسائية؛ وذلك بحضور مشرفة الأنشطة النسائية ببرنامج "صيف الرياضة" 2015م، وشهدت الأنشطة النسائية إقبالا كبيرا، وقد ركزت المدربة على الجرعات البدنية بأداء تمارين خاصة للفتيات مع إيضاح القوانين والأسس العلمية للإعداد البدني بالتمارين بطريقة سهلة تتناسب مع جميع المشاركات، كما شهدت رياضة كرة الطائرة النسائية إقبالا جيدا حيث أقيمت الفعالية في الصالة الرياضية بمجمع صور الرياضي، وقامت المدربة المتخصصة بأداء التدريبات الأساسية للعبة في الإرسال والاستقبال والتسديد، وكان للفعالية أثر جيد في نفوس المشاركات في قضاء أوقات مرحة ومفيدة بالاستفادة من الخدمات والمرافق الرياضية التي أنشئت لاستغلال الطاقات وقضاء أوقات الترفيه والرياضة وإقامة المسابقات والمنافسات الرياضية.

تعليق عبر الفيس بوك