فتح باب التسجيل في المعهد الوطني العالي للسيارات.. وشهادات معتمدة وفق المعايير الدولية

مسقط- الرؤية

أعلن المعهد الوطني العالي للسيارات عن فتح باب التسجيل في برامجه المتخصصة الموجهة للكوادر العمانية، وذلك اعتبارا من اليوم الأحد وحتى 30 أغسطس الجاري، على أن يبدأ البرنامج التأسيسي في مطلع شهر سبتمبر المقبل. ويعد المعهد الأول من نوعه في السلطنة، ويهدف إلى رفد قطاع السيارات بالكوادر الوطنية من الفنيين المتخصصين وذوي المهارات والكفاءة.

ويمنح المعهد الوطني العالي للسيارات شهادات دبلوم ودبلوم متقدم للملتحقين به، ويعتمد المعهد على أحدث البرامج التعليمية والتدريبية لمواكبة آخر تطورات التكنولوجيا العالمية لتوفير المعرفة المهنية والمهارات التخصصية والشخصية المطلوبة لتنمية الكوادر البشرية. وسيطرح المعهد برامجه في الدراسات الهندسية في مجالات صيانة المركبات الخفيفة وإصلاحها، وصيانة المركبات الثقيلة وإصلاحها، وإصلاح هياكل السيارات ودهان السيارات، إلى جانب الدراسات التجارية التي تتضمن إدارة قطع غيار السيارات، والبيع والتسويق وخدمة الزبائن. وتعد البرامج التي يقدمها المعهد معتمدة وموافقة للمعايير الدولية عالية الجودة وتشمل .

وحول بدء عمليات التسجيل للدفعة الأولى للمعهد.. قال حاجي بن فقير البلوشي المدير العام للمعهد:"نود أن نبارك لأبناءنا الطلبة على تخرجهم من مرحلة التعليم العام وبدء مشاور جديد في رحلتهم التعليمية ما بعد المدرسية، ويسرنا في المعهد الوطني العالي للسيارات أن ندعوا المهتمين منهم بمجال السيارات أن يغتنموا فرصة التسجيل لدينا ليتزودا بالمعرفة العلمية في المجال وليضمنوا لأنفسهم مسارا مهنيا ناجحا ومستداما".

وحول تأسيس المعهد، قال البلوشي: "تعاون عدد من وكلاء السيارات في السلطنة مع شؤون البلاط السلطاني بعد التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، لإنشاء المعهد وتوفير متطلباته الأساسية لبدء خدماته وتقديمها للشباب الراغب في دخول هذا المجال، ونتطلع لأن يسهم هذا المعهد في توطين العديد من التخصصات الحيوية في قطاع السيارات والتي بإمكان كوادر وطنية التوفق فيها والإجادة إذا ما تلقت التدريب المناسب والفاعل ."

ويسعى المعهد إلى تأهيل 390 طالبا في دفعته الأولى بدء من سبتمبر المقبل، وسيقدم بالتعاون مع معهد صناعة السيارات (Institute of Motor Industry) ومؤسسة سيتي آند جيلدز (City & Guilds) الدوليين، إلى جانب الارتباط الأكاديمي مع الجامعة الألمانية للتكولوجيا (GUtech) في برامج دبلوم ودبلوم متقدم وتدريب قائمة على الكفاءة المهنية ودورات قصيرة متنوعة، ويهدف المعهد إلى إخراج جيل وطني من فنيي السيارات يمتلك مهارات ومؤهلات معتمدة دوليا.

وكجزء من جهوده التعريفية شارك المعهد الوطني العالي للسيارات إلى جانب عدد من مؤسسات التعليم العالي في معرض التعليم العالي 2015 المنعقد في مركز عمان الدولي للمعارض. وكانت تلك المشاركة بمثابة أول مشاركة جماهيرية للمعهد للتعريف ببرامجه والفرص التدريبية والتأهيلية المتاحية لخريجي الدبلوم العام.

وحول مشاركة المعهد في المعرض، قال المدير العام: "هذه هي المشاركة الأولى لنا منذ الافتتاح الرسمي للمعهد بداية الشهر الماضي، وتهدف إلى تعريف الجمهور بالمعهد وبرامجه وأنشطته والفرص المتاحة لهم فيه وللإجابة على استفساراتهم".

وتستمر فترة استقبال طلبات التسجيل لغاية 30 من أغسطس 2015 على أن يبدأ العام الدراسي بالبرنامج التأسيسي للمعهد في مطلع سبتبمر المقبل، وسيتم استقبال طلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمعهدwww.nahioman.com أو عبر زيارة مقر المعهد الواقع في المعبيلة الجنوبية في ولاية السيب.

والمعهد الوطني العالي للسيارات (ش.م.م) معهدا خاصا يهدف إلى رفد قطاع السيارات في السلطنة بالكوادرالوطنيةمن الفنيين المتخصصين وذوي المهارات والكفاءة.ويتطلع المعهد إلى أن يصبح المعهد التعليمي الفني والمهني الرئيس المختص بتأهيل الشباب العُماني للعمل في قطاع السيارات. ويزود المعهد طلابه بالمعارف والمهارت التي تنمي قدراتهم المهنية والشخصية تلبية لاحتياجات قطاع السيارات.

ويمنح المعهد الوطني العالي للسيارات درجتي الدبلوم والدبلوم المتقدم إلى جانب برامج تدريبية ودورات قصيرة. ويتبنى المعهد استراتيجيات حديثة لتوظيف الأيدي العاملة الوطنية في قطاع السيارات، ويلتزم المعهد بتدريب الفنيين العُمانيين الشباب وتأهيلهم بأفضل الطرق وأحدثها للإنخراط في سوق العمل بكفاءة واقتدار.

تعليق عبر الفيس بوك