"ريادة" تطلق الورش التعريفية لبرنامج "إلهام ونجاح".. غدا

مسقط - الرؤية

تنظم الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة"، ممثلة في دائرة التوجيه والتدريب، ورشا تعريفية لرواد الأعمال بالتزامن مع جائزة ريادة الأعمال.

وتقام أولى هذه الورش في محافظة مسقط غدًا الإثنين، وسيتم من خلالها تعريف الحضور ببرنامج التوجيه وأهدافه، كما سيتم التطرق إلى الانطلاقة الأولى للبرنامج والذي كان في يناير 2014، وسيتم تعريف الحضور بالمخطط الزمني للبرنامج وشروط الإلتحاق بالإضافة إلى آلية التسجيل.

ويعد برنامج التوجيه وسيلة لنقل المعرفة المكتسبة من رجال الأعمال (كالرؤساء التنفيذين ومديري العموم في القطاع الخاص) إلى رواد الأعمال، بهدف رفع مستوى مهاراتهم والتعرف على التحديات التي قد تتعرض لها مشاريعهم. ويوفر البرنامج الاستفادة لجميع الأطراف المعنية من خلال تشجيع ثقافة مشاركة المعرفة والخبرة التي ستنتقل إلى رواد الأعمال، كما أنها ستمنح الفرصة للموجه بأن يوجه الرواد وأن يصبح جزءا مهما في قيادة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة.

وقد شارك في النسخة الأولى من البرنامج 10 موجهين و40 رائد عمل، وازدادت المشاركات في النسخة الثانية لتصل إلى 43 موجها و86 رائد عمل و13 متطوعًا تجاريًا؛ حيث تم في النسخة الثانية التعاون مع مؤسسة "برنسس ترست" البريطانية التي تتمع بخبرة تتجاوز 30 عامًا في مجال دعم الشباب وريادة الأعمال لتعمل على تطويرمنهجية برنامج التوجيه.

تعليق عبر الفيس بوك