بلدية ظفار تبدأ تقديم خدماتها الالكترونية في المحطة الواحدة بمحافظة ظفار

فواز بيت حبظة:

ـ "استثمر بسهولة" تساهم في توفير الوقت وتعد مرجعا سهلا للوصول إليها وقت الحاجة

ـ يجب المسارعة في تفعيل البطاقات المدنية لانجاز المعاملات ذاتيا عن طريق الإنترنت

باشرت بلدية ظفار عملها في خدمة "استثمر بسهولة" بالمحطة الواحدة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار حيث بدأت تقديم خدماتها الالكترونية للمستثمرين وأصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة.

وقال فواز بن رمضان بن صبيح بيت حبظة القائم بأعمال بلدية ظفار في المحطة الواحدة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار: تمثل الخدمات الالكترونية نقلة كبيرة حيث تساهم في توفير الجهد والوقت اللازم لانجاز العمل كما تعد مرجعا سهلا الوصول إليها وقت الحاجة كما تسهم المحطة الواحدة في انسيابية العمل وسهولتها على الموظفين والمراجعين. كما أن خدمة "استثمر بسهولة" من المبادرات الحكومية الكبيرة في السلطنة والذي تهدف إلى تزويد المواطنين ورجال الأعمال والمستثمرين والأعمال التجارية الحالية والمستقبلية بخدمات ذات جودة عالية لإنجاز المعاملات الرسمية مع الحكومة.

وأضاف: هناك تفاعل كبير من قبل المستثمرين للخدمات الالكترونية التي يتم تقديمها في المحطة الواحدة ولكن يجب من مختلف شرائح المجتمع المسارعة في تفعيل بطاقتهم المدنية للقيام بإنجاز معاملاتهم ذاتيا عن طريق الإنترنت. كما يجب على المستثمر الدخول لبوابة "استثمر بسهولة" للتعرف على الخدمات المقدمة.. مشيرا بأن خدمة "استثمر بسهولة" ستتيح خدمة التقارير السنوية كخدمة رقمية موحدة لمزيد من التقارير المختلفة إلى مختلف الجهات الحكومية، وتوفر المعلومات المطلوبة عن طريق خدمة إلكترونية واحدة ..متمنيا من المستثمرين وأصحاب الأعمال المبادرة في الاطلاع على الاجراءات المتبعة للقيام بها في إنجاز معاملاتهم لكي يتم تخليصها في فترة وجيزة وسريعة.

وأوضح القائم بأعمال بلدية ظفار في المحطة الواحدة بالمديرية العامة للتجارة والصناعة بأن البلدية تقدم من خلال خدمة "استثمر بسهولة" عددا من الخدمات منها إصدار التراخيص البلدية الخاصة بمزاولة النشاط حيث أن النظام الحالي أصبح أكثر سهولة ويسر للمستثمرين وعدم التردد الى الجهات المعنية مثل السابق حيث أن الربط الالكتروني بين الجهات سيسهل عملية انجاز المعاملة بكل سهولة .. متمنيا من الجهات الحكومية الاخرى الاسراع في الإنضمام الى هذه الخدمة التي تقدم خدمة سريعة ويسيرة للمستثمرين وتساعد بدورها الى التعرف على الاستثمارات الموجودة في السلطنة.

وأضاف: إن هناك العديد من الاشتراطات لبلدية ظفار ستكون متاحة في خدمة "استثمر بسهولة" خلال الفترة القادمة والتي سيتم من خلالها تقديم الاشتراطات الصحية والفنية وهذا بدوره سيوفر للمستمرين السرعة في إنجاز معاملاتهم.

ونوه فواز بن رمضان بيت حبظةبأن خدمة "استثمر بسهولة" من العوامل التي تساعد المستثمرين بشكل عام لاختيار السلطنة كوجهة استثمارية ومحافظة ظفار بوجه خاص على ما تتمتع به من موقع استراتيجي، كما أنها تمتاز بعوامل جذب مناخية للإستثمار كما أن الخدمة ستساعد في تعزيز الاتفاقيات التي وقعتها السلطنة مع المنظمات والهيئات العالمية والدولية حيث أن هذه الاتفاقيات تساعد وتشجع المستثمرين للاستثمار في السلطنة.

وأضاف بيت حبظة: أصبح الاستثمار اليوم وفي العديد من المجالات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة محفزا بالسلطنة في ظل وجود بيئة استثمارية محفزة لما تتمتع به السلطنة من مقومات تساهم في القيام بالعديد من المشاريع الاقتصادية العملاقة المتنوعة في مختلفة محافظات السلطنة حيث أن محافظة ظفار من المحافظات التي سعت الحكومة فيها لتوفير كافة الخدمات المحفزة للاستثمار لتكون بيئة جاذبة للاستثمارات المخلتفة والتي تتمثل في منطقة ريسوت الصناعية وميناء صلالة والمنطقة الحرة بمحافظة ظفار والمزيونة .. مؤكدا بأن خدمة "استثمر بسهولة" ستعزز الاقبال على الاستثمار في محافظة ظفار.

تعليق عبر الفيس بوك