تواصل تساقط الأمطار على عدد من الولايات .. وسمائل الأعلى هطولا

مسقط- الرؤية

استمر هطول الأمطار على عدد من ولايات السلطنة نتيجة تكوّنات السحب المحليّة خلال الفترة من 3 إلى 5 أغسطس 2015؛ حيث أدت إلى جريان الأودية.

وسجلت محطات قياس هطول الأمطار التابعة لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه أعلى كمية لهطول الأمطار في محافظة الداخلية وبلغت (20 ملم) بولاية سمائل، وفي محافظة شمال الشرقية بلغت (8 ملم) بولاية دماء والطائيين، وفي محافظة البريمي بلغت (7 ملم) بولاية محضة، وفي محافظة شمال الباطنة بلغت (5 ملم) بولاية صحار، وفي محافظة جنوب الباطنة بلغت (2 ملم) بولاية العوابي، وأيضًا في محافظة الظاهرة بلغت (2 ملم) بولاية ينقل، ويوضح الرسم البياني أدناه كمية الأمطار التي هطلت على ولايات السلطنة.

وتدفقت على إثر هذه الأمطار كل من وادي الجيلة والهوب وهيل والسدر والدسر والسيجاني ونداب والعق بولاية سمائل، وأودية الهجري وبني حبيب وسيق بولاية نزوى، ووادي امطي بولاية إزكي، وأودية بني غافر والسحتن والحيملي بولاية الرستاق، ووادي مستل بولاية نخل، وأودية العلعال ومصح وشرم بولاية محضة، ووادي الحيول بولاية لوى، ووادي الصرمي بولاية صحم، ووادي الحواسنة بولاية الخابورة، ووادي العين بولاية عبري، والوادي الشرقي بولاية دماء والطائيين بتدفق متوسط، ووادي الحريم وصيع بولاية ينقل، وأودية غول والنخر بولاية الحمراء بتدفق منخفض .

واحتجز سد وادي ضيقة بولاية قريات كمية (0.400 مليون متر مكعب) لتبلغ إجمالي كمية المياه في السد حاليا (54.6 مليون متر مكعب)، كما احتجز كل من سد السرين بولاية العامرات، وسد امطي بولاية ازكي كمية من المياه. وبعض الولايات لم تسجل هطول أمطار إلا أنّها شهدت جريان أوديتها الممتدة روافدها من بعض الولايات المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك