مشروع عمان للإبحار يتطلع لتحقيق أرقام قياسية في أسبوع كاوس الشراعي ببريطانيا

مسقط - الرؤية

يستعد مشروع عمان للإبحار للمشاركة في فعاليات أسبوع كاوس الشراعي لعام 2015- الذي يقام خلال الفترة من 8-15 أغسطس- وسيتضمن ذلك المشاركة في سباقات الأسبوع بالإضافة إلى إقامة الخيمة السياحية التي تستقطب آلاف الزوار وتعرفهم بالمقومات السياحية والاستثمارية للسلطنة.

ويطمح المشروع إلى أن تكون قواربه الشراعية أول من يقطع خط النهاية في السباقات التي سيشارك فيها، وبشكل أخص في سباق تحدي أرتميس بتاريخ 13 أغسطس وسباق رولكس فاستنت بتاريخ 16 أغسطس، حيث يطمح أن يحقق رقماً قياسياً جديداً يضاف إلى سجل إنجازات السلطنة. ويعمل مشروع عمان للإبحار بشكل مكثف مع وزارة السياحة من أجل الترويج للسلطنة في عدد من الأسواق المهمة في القارة الأوروبية مثل المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وذلك من خلال المشاركة في الفعاليات الشراعية ذات الصيت العالمي واستهداف الزوار من أجل تعريفهم بالسلطنة. وعن المشاركة في أسبوع كاوس قالت سلمى الهاشمية، مدير عام التسويق والفعاليات في مشروع عمان للإبحار: "يُعد سوق الممكلة المتحدة من أهم الأسواق التي تستهدفها السلطنة، بل يتفوق هذا السوق في الحقيقة على الأسواق الأخرى مثل ألمانيا والولايات المتحدة من حيث أعداد الزوار القادمين إلى السلطنة، وتعد الخيمة السياحية التي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع مشروع عمان للإبحار وسيلة مثالية لجذب الزوار وتعريفهم بالسلطنة وإمكاناتها السياحية والثقافية والاستثمارية، كما وجدنا من خلال خبرتنا في السنوات الماضية أن الزوار يحبون ركوب القارب مسندم، لذلك فنحن نتطلع إلى البناء على السمعة الطيبة التي أسسناها خلال الأعوام السابقة".

وستكون الخيمة السياحية العمانية التي تستمر فعالياتها طوال أيام الأسبوع محطة جذب لآلاف الزوار، وسيحظون بفرصة لتجربة الضيافة العمانية والتعرف على السلطنة ومقوماتها السياحية والاستثمارية، وذلك من خلال المنشورات، واستضافتهم داخل الخيمة وتقديم التمر والقهوة العمانية بالإضافة إلى إطلاعهم على بعض الحرف التقليدية كالنسيج، وإعطائهم فرصة لتجربة النقش بالحناء. كما تحتوي الخيمة على أركان مخصصة للتعريف بالتنوع الطبيعي والجغرافي للسلطنة مثل الطبيعية الجبلية للجبل الأخضر والصحراوية من خلال رمال آل وهيبة، والبيئة الخضراء من خلال محافظة ظفار والحياة المدنية في العاصمة مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك