الأحد, 21 يوليو 2019
25 °c

خبر : انطلاق فعاليات "مركز يقاء الصيفي" بولاية الرستاق

الجمعة 07 أغسطس 2015 12:01 ص بتوقيت مسقط

الرستاق- طالب المقبالي

انطلقت فعاليات مركز صيفي يقاء بولاية الرستاق ضمن فعاليات المراكز الصيفية لطلبة المدارس في جنوب الباطنة تحت عنوان "مركز يقاء الصيفي.. وحدة إبداع".

واستعرضت منى السلمانية رئيسة المركز مع فريق المركز والطالبات المشاركات، الإطار العام للبرنامج وشعاره وأهداف البرنامج والفئة المستهدفة، وتم تقسيم الطالبات المشاركات إلى خمس مجموعات (الرحمة، الإخلاص، العدل، العفاف، الإحسان). وحرص فريق المركز أن تكون الفعاليات المقدمة تربوية تمتزج فيها المعرفة والعلم بالتجربة والتطبيق والترفيه.

وتضمن الجانب العلمي برامج تعديل الصور بتقنيات ذكية، جزيرة العلوم، صناعة الرسوم الكرتونية، إعادة التدوير، بالإضافة الى الفلك. وفي الجانب الثقافي، اشتمل المركز على دروة تدريبية بعنوان "أيقظي قدراتك وانطلقي"، أيضا اشتمل على ورش منها ورشة الخط العربي، والنسيج الصوفي، وتنسيق الزهور، وصناعة البخور). واشتمل الجانب الرياضي على لعبتي الشطرنج وتنس طاولة.

واهتماما من المركز بنشر روح التنافس بين الطالبات المشاركات، فقد تم تخصيص بطاقة ترشيح أفضل طالبة في برنامجي، تعطى لكل مقدم برنامج أو دروة يرشح فيها أفضل طالبة في برنامجه.

ومن بين الفعاليات أستوديو "صدى يقاء"، وهو أحد الفعاليات الترفيهية التي اهتم المركز بها، ففي كل يوم تتم استضافة أحد مقدمي البرامج أو أحد الزوار أو مشرفي المركز أو أحد الطالبات، إضافة إلى المسابقة اليومية (أجمل تعليق)، كما اهتم المركز بسحب يومي لطالبة واحدة من كل مجموعة، إلى جانب الرحلات التي تم التنسيق لها مسبقا لأماكن متعددة. وذلك لخلق جو مفعم مليء بالمتعة والحماس والفائدة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية