تواصل فعاليات رحلة موظفي جامعة السلطان قابوس إلى أوروبا

مسقط- الرؤية

يواصل موظفو جامعة السلطان قابوس برنامج الرحلة الترفيهية السنوية التي تنظمها دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وذلك إلى عدة دول أوروبية تبدأ بالعاصمة المجرية بودابست وتطوف عبر رحلة بعدة مدن في النمسا وسلوفانيا وصولا إلى التشيك وسلوفاكيا وانتهاء بالعاصمة النمساوية فيينا.

وتأتي هذه الرحلة في إطار الخدمات التي تقدمها دائرة العلاقات العامة والإعلام بجامعة السلطان قابوس لموظفي الجامعة، وحرصا منها على إيجاد جو من الألفة فيما بين هؤلاء الموظفين.

وقد ساهمت الجامعة بتوفير عروض وخصومات سياحية بأسعار تنافسية للمشاركين، ومن خلال جدول متكامل لهذه الرحل وصل المشاركون إلى عاصمة المجر بوداست واشتمل البرنامج هناك على جولة سياحية في السفينة عبر نهر الدانوب تعرف من خلالها على أهم معالم المدينة منها مبنى البرلمان والذي يعد ثالث أكبر مبنى برلمان في العالم، كما زار المشاركون حصن الصيادين في وسط المدينة والذي يتميّز بأبراجه السبع وشرفاته ذات الطراز الروماني، ويقع بالقرب من الحصن سجن المدينة والذي تم سجن (دراكولا) المجرم الشهير فيه، كما تجول المشاركون بالقرب من الكنيسة الصفراء، والحمامات العثمانية، وتمثال الحرية، وقصر بودا،وسوق القصر والذي بني في القرن التاسع عشر، واختتم الموظفين جولتهم في المدينة من الاعلى بجولة عن طريق الطائرة العمودية (الهلوكبتر).

وجاءت المحطة الثانية في مدينة لجوبلجانا بسلوفانيا حيث قام المشاركون بجولة سياحية في مدينة لجوبلجانا والتي تضم 88 كهف، وقد زار المشاركون كهف بيستونيا والذي تشكل قبل ثلاثة ملايين سنة وهو ثاني أطول كهف في سلوفينيا، كما زاروا مدينة بليد والتي تتميز بجمال بحيرتها وجزيرة بليد.

وفي مدينة زيلامسي في النمسا كانت المحطة الثالثة حيث قام المشاركون بجولة سياحية في جبال وشلالات زيلامسي، كما زار المشاركين منطقة سواروفسكي، وهناك زار المشاركون متحف سواروفسكي للكريستال الخاص بمنتوجات الكريستال، بالإضافة إلى نافورة الوجه الكريستالي العملاق، وقوس النصر. وسينطلق المشاركون في الرحلة إلى مدينة براغ عاصمة التشيك والتي تبعد عن زيلامسي حوالي 564 كيلو مترا، وسيتم زيارة المعالم الحضارية في براغ بالإضافة إلى قلعة براغ، كما سيتم ركوب القطار المعلق وزيارة برج بيترين، ويشتمل البرنامج على جولة في نهر فالتفا.

تعليق عبر الفيس بوك