اختتام برنامجين تدريبيين في "الشؤون الإدارية للقضاء"

مسقط - الرؤية

اختتم بمجلس الشؤون الإدارية للقضاء برنامجين تدريبيين، وذلك بحضور ناصر بن حمد الحسني مدير عام الشؤون الإدارية والمالية. وعقد البرنامج الأول تحت عنوان "رفع الأداء المالي والمحاسبي بالهيئات الحكومية وكيفية مراقبتها"، ويهدف البرنامج إلى التعرف على أنواع الأموال العامة والجرائم الواقعة عليها وأهمية هذه الأموال وماهية الجرائم التي تمس المال العام، والتعرف على الجهات المعنية بحماية المال العام. كما استهدف البرنامج التعريف بماهية الملكية العامة والخاصة والمحظورات على الموظف العام والتزاماته، بالإضافة إلى التعرف على العقوبات وطرق التفريق بين المال العام والخاص.

وانطلق البرنامج الثاني بعنوان "تنمية المهارات السلوكية الإيجابية للموظفين"، وهدف إلى إكساب المشاركين المهارات والطرق والأساليب التي يمكن من خلالها تحفيز الموظفين وتعزيز المعنويات الإيجابية لديهم والحد من السلوكيات السلبية وتحويل عاداتهم وسلوكياتهم السلبية إلى الجانب الإيجابي بطرق إبداعية.

ويأتي إقامة هذه البرامج التدريبية ضمن الخطة التدريبية للمجلس لعام 2015 بهدف رفع الكفاءات والخبرات المهارية للموظفين وإكسابهم المعارف اللازمة التي تؤهلهم للعمل ومواكبة التقدم الذي يشهده المجتمع المعاصر والمستجدات في مجال العمل القضائي وتكسبهم المرونة لممارسة مهام جديدة بنجاح، مما ينعكس بدوره على جودة العمل في المرفق القضائي.

تعليق عبر الفيس بوك