البورصة اليونانية تهبط 2.3%.. والأسهم الأوروبية تصعد بدعم النتائج

أثينا- رويترز

شهدتْ أسهم البنوك اليونانية عمليات بيع مكثفة، أمس، لليوم الثالث على التوالي، لكنَّ الخسائر جاءت أقل بكثير من الجلسات السابقة.

وهبطَ مُؤشر قطاع البنوك 20.3 في المائة بعدما تراجع بنحو 30 في المائة في الجلستين السابقتين. ويعني ذلك دخول بعض المشترين إلى السوق.وبدَّد المؤشر الرئيسي لسوق الأسهم اليونانية إيه.تي.جي مكاسبه المحدودة التي حققها عند الفتح لينزل 2.3 في المائة تحت ضغط أسهم البنوك التي تشكل نحو 20 في المائةمن مكوناته.وارتفع نحو نصف الأسهم القيادية الخمسة والعشرين على قائمة المؤشر الرئيسي.

وفي المقابل، ارتفعتْ الأسهم الأوروبية، أمس، وقاد المكاسب سهم سوسيتيه جنرال الذي قفز سبعة بالمائة بعد إعلان البنك عن نتائج الربع الثاني من العام.وحقق البنك الفرنسي نتائج تفوق التوقعات وقال إنه سيستهدف زيادة رأس المال قليلا وتحقيق وفورات أكبر في التكلفة. وزاد المؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الأووبية الكبرى 0.8 بالمائة إلى 1593.03 نقطة بينما ارتفع المؤشر يورو ستوكس 50 للاسهم القيادية في منطقة اليورو 0.85 بالمائة إلى 3650.24 نقطة.وزاد المؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني 0.3 بالمائة وكاك 40 الفرنسي 0.95 بالمائة بينما صعد داكس الألماني 1.1 بالمائة.

تعليق عبر الفيس بوك