31 فنانا تشكيليا يبرزون لوحاتهم في معرض اللقاء بالمهرجان

افتُتح، أمس الأول، معرض اللقاء للفنون التشكيلة، الذي أقامته جمعية الفنون التشكيلية بمحافظة ظفار للعام الخامس عشر على التوالي، ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2015.

ويشارك في المعرض 31 فنانا تشكيليا من محافظة ظفار والبريمي، ويضم 58 لوحة تشكيلية توضح مدى التنوع بين أعمال الفنانيين التشكيليين من حيث المفردات اللونية والمكانية والزمنية لتقدم خلاصة المدارس التشكيلية المختلفة التي تتماشى مع لغة العصر. ويحتوى المعرض على 6 أعمال نحت معروضة إلى جانب اللوحات، ويستمر المعرض لخمسة أيام.

وعن المعرض، قالت الفنانة التشكيلية نداء بنت عبد الحكيم كليب مسؤولة مكتب شؤون الفنانات بالجمعية: إنَّ المعرض يحظى بمشاركة الكثير من الفنانين التشكيلين بالمحافظة، والذين تتناول لوحاتهم أكثر من مدرسة؛ منها: الواقعية والتجريد والأعمال الحروفيات، ويشترك كل فنان بأكثر من لوحة، وهناك بعض المشاركين من الفنانين القدامى إلى جانب فنانين جدد. حيث يُعبِّر معرض اللقاء عن ثمرة اللقاء بين الفنان التشكيلي وزائر المعرض ليبرز مدى جمالية أعمال الفنان التشكيلي وحرصت الجمعية على مشاركة بعض الفنانين من خارج المحافظة لإتاحة الفرصة لهم لعرض لوحاتهم داخل المعرض.

تعليق عبر الفيس بوك