طلاب كلية الشرق الأوسط ينهون مشاركتهم في رحلة إلى كوريا

مسقط - الرُّؤية

عادَ، مُؤخرا، وفد كلية الشرق الأوسط الطلابي -الذي يضم 20 طالبًا وطالبة، ابتُعثوا إلى جامعة هانيانج الكورية الجنوبية، ضمن برنامج التبادل الطلابي المتفق عليه بين كلية الشرق الأوسط وعدد من الكليات والجامعات في أنحاء العالم- وامتدت البعثة الدراسية لمدة 25 يومًا؛ بدءًا من 5 يوليو وحتى 30 يوليو، بمشاركة 700 طالب وطالبة من مختلف الجنسيات خلال برنامج الصيف الدولي، الذي تخللته عدد من الرحلات السياحية إلى بعض المناطق الكورية، وزيارة للسفارة العمانية في كوريا الجنوبية.

وقالت مشرفة الوفد دعاء السبتية: إنَّ برنامج التبادل الطلابي إلى كوريا الجنوبية تجربة مفيدة لتبادل الثقافات بين الطلاب من جنسيات مختلفة وتسعى لتطوير الذات، الإعتماد على النفس وتحمل المسئولية؛ حيث توفر جامعة هانيانج برامج صيفية متنوعة في مجلات عدة منها تقني، رياضي، حضاري، لغات وغيرها الكثير. إضافة إلى الرحلات الطلابية السياحية والترفهية في نهاية كل أسبوع، والتي تتيح للطلاب التعرف على الحضارة الكورية والأماكن السياحية.

وقالت الطالبة منيرة الأغبرية إحدى المشاركات في الوفد: جمعت رحلة كوريا بين الدراسة والرفاهية، واستفدت كثيرًا وأصبحت قادرة على إعداد وتقديم عرض تقديمي شفوي، ومن ناحية الرفاهية استمتعنا كثيرًا بأجواء كوريا والأماكن السياحية الرائعة.

وأضاف الطالب السيد ليث البوسعيدي -من المشاركين في الوفد: كانت فرصة عظيمة أن نحظى بهذا البرنامج الناجح الذي تعرفنا من خلاله على الثقافات والعادات والتقاليد الكورية والمساهمة في تمثيل السلطنة والمشاركة في حمل الثقافة العمانية ونشرها بين مختلف الثقافات من خلال ما قدمه أبنائهافي هذا البرنامج، وإنها لخطوة سخية بالعطاء من خلال التبادل الفكري والعمل معا.

ويُذكر أنَّ كلية الشرق الأوسط تسعى دائما لتوطيد علاقاتها مع كليات وجامعات مختلفة حول العالم، من أجل منح روّادها فرصةً أكبر للتعرف على مختلف الثقافات والتبادل الحضاري ومعرفة العادات والتقاليد كذلك.

تعليق عبر الفيس بوك