مشاركة مميزة للسلطنة في المعسكر الخليجي للشباب بالأردن

عمَّان (الأردن) - الرُّؤية

تواصل السلطنة مشاركتها في المعسكر الخليجي الأردني للشباب -المقام بالعاصمة الأردنية عمَّان، خلال الفترة الحالية- بوفد مكوَّن من يوسف بن سيف المعولي رئيسا، وثلاثة مشاركين من الأندية الرياضية؛ هم: عمر بن مبارك الحجري من نادي بدية، وشبيب بن سعيد المعولي من نادي الشباب، وسيف بن أحمد التميمي من نادي بهلاء.

ويشارك في المعسكر جميع دول مجلس التعاون، إضافة إلى الدولة المستضيفة، وتهدف هذه المعسكرات إلى تحقيق التعارف والتآلف بين شباب دول مجلس التعاون، كما تتبادل الخبرات الثقافية والاجتماعية والرياضية بين الشباب، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب لاكتشاف المواهب القيادية وتنميتها في مختلف المجالات.

وقد افتتح رئيس المجلس الأعلى للشباب الاردني الدكتور سامي المجالي المعسكر المعسكر، بحضور أعضاء ومنتسبي المجلس الأعلى للشباب ورؤساء وفود الدول المشاركة؛ حيث شمل برنامج حفل الافتتاح قصيدة شعرية من قبل المشاركين وكلمة وفود الدول المشاركة وكلمة رئيس المجلس الاعلى للشباب، تلاها مباشرة زيارة المشاركين لحدائق الحسين ومتحف السيارات الملكي. وفي الفترة المسائية توجه المشاركون إلى قرية الرقيم في الضواحي الشرقية لعمان لزيارة "كهف أهل الكهف" المذكورة قصتهم في القران الكريم.

وفي اليوم الثاني من المعسكر، زار المشاركون معسكر التحدي والمغامرة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء؛ حيث تم الاطلاع على التجربة الأردنية في التعاون مع القوات الخاصة، واشتملت التدريبات على إنزال جبلي وقتال بالأيدي وبناء الجسور الجبلية والتعايش ومهارات فك وتركيب الأسلحة واللياقة البدنية والمشاة، فيما توجه المشاركون في الفترة المسائية الى مدينة اربد للاطلاع على مرافق مدينة الحسن للشباب، كما اقيمت مسابقات رياضية في السباحة والتنس.

ومن المقرر أن يتخلل برنامج اليوم الثالث مشاركة الشباب في معسكر "عيون الأردن" حيث يتضمن برنامج المعسكر تدريبات على المشاة وفك وتركيب الأسلحة والرماية والدفاع عن النفس والقتال الحر، ومحاضرات تتناول الثقافة الوطنية والتعايش الديني والعنف المجتمعي ونشاطات ترويحية ورياضية ومسابقات ثقافية وأعمال تطوعية تخدم المجتمع المحلي. أما الفترة المسائية، فستكون بها عدة محطات في مدينة عجلون ومنها زيارة قلعة صلاح الدين الايوبي وزيارة تل الرهبان ومخيم الراسوان.

تعليق عبر الفيس بوك