تواصل فعاليات المرحلة الثانية من "صيف الرياضية 2015".. و"السباحة" تحوز اهتمام المشاركين

 

مسقط ـ الرُّؤية

تواصل وزارة الشؤون الرياضية مناشط وفعاليات برنامج "صيف الرياضة" للعام الحالي.. وتأتي المرحلة الثانية من البرنامج لتؤكد على تنوع الفعاليات الرياضية والترفيهية في مختلف المحافظات.

وانطلقت المرحلة الثانية في 26 يوليو وتستمر حتى 26 أغسطس الحالي، وتشمل فعاليات الأيام المفتوحة بأنشطتها المختلفة والتي تستهدف الفئات العمرية المختلفة، إضافة إلى الفعاليات العائلية والنسائية المماثلة لفعاليات ومناشط الشباب. وبدورها تزور القافلة الرياضية القرى البعيدة عن المرافق الرياضية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة بهدف إيصال الخدمات الرياضية لكافة المجتمع باستغلال مرافق تابعة لمؤسسات أخرى أو باستغلال مساحات مناسبة لإقامة الفعاليات والمسابقات الرياضية.

وتتنوع الرياضات الصيفية من محافظة لأخرى حسب الميول والرغبات في كل محافظة، ففي بعض المحافظات يزداد الإقبال على رياضات الرماية والفروسية حسب طبيعة التركيبة السكانية والبيئة، وفي بعض المحافظات يزداد الإقبال على الرياضات الشاطئية، فيما تحبب بعض المحافظات الرياضات الأكثر شهرة ككرة القدم والطائرة واليد والهوكي، ومع ذلك فإنَّ الرياضات متاحة في كافة المحافظات، وتنال رياضة السباحة إقبال كبير في شتى محافظات السلطنة من خلال مراكز تدريب السباحة والتي تقام عادة في مسابح المجمعات الرياضية والفنادق المشهورة بالمحافظة.

وتواصل رياضة السباحة جلبها للمشاركين في مختلف مراكز التدريب الصيفية بمختلف المحافظات، وتعد رياضة السباحة من الرياضات المحببة خاصة في فصل الصيف ويلجأ لها المشاركين لتعليم أساسيات السباحة وأنواعها المختلفة على يد مدربين متخصصين. حيث تسجل مراكز التدريب بمختلف المحافظات أعدادا كبيرة خاصة من الأعمار فوق العاشرة، ويتم تعليمهم قواعد الرياضة وطرقها بطرق حديثة ومسلية وممتعة يتخللها السباقات الأسبوعية وتحفيز المجيدين، وتسجل مراكز تدريب السباحة مواهب عديدة في رياضة السباحة نظرا لطبيعة سلطنة عمان وامتداد الشريط الساحلي.

إلى ذلك، حطت القافلة الرياضية بفعالياتها المتنوعة في وادي حيبي بولاية صحار حيث تستهدف القافلة القرى والمواقع البعيدة عن المرافق الرياضية كالمجمعات الرياضية والأندية...وغيرها من المنشآت التابعة لوزارة الشؤون الرياضية، واحتضنت مدرسة أبو المنذر الرحيلي الفعاليات والأنشطة الرياضية للقافلة الرياضية، وتنوعت الفعاليات بين المسابقات الرياضية والترفيهية، ويتم خلال القافلة الرياضية إيصال الخدمات الرياضية والمسابقات الرياضية والترفيهية التي تتلاءم مع كافة المستويات العمرية بالمجتمع.

ولاقت القافلة مشاركة واسعة بين أبناء وادي حيبي والقرى القريبة وبعض السياح لمختلف الرياضات ككرة القادم، وشد الحبل، ومسابقة الجري، ومسابقات الأطفال المتنوعة، والعديد من الفعاليات الترفيهية التي تفاعل معها الحضور وشارك فيها، وتركت فعاليات القافلة الرياضية أثرا كبيرا في نفوس المشاركين، وتم التعرف على العديد من الفوائد الرياضية وحث المجتمع على الاستمرار في المناشط الرياضية المختلفة وأهميتها للفرد والمجتمع, وفي ختام القافلة الرياضية تم توزيع الجوائز والهدايا التذكارية على المشاركين والحائزين على المراكز الأولى في المسابقات.

تعليق عبر الفيس بوك