المرهون يدشن "ملتقى مسؤولي التدريب" بصلالة.. الأحد

مسقط - الرؤية

تدشن وزارة الخدمة المدنية، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، الملتقى السنوي الثاني لمسؤولي التدريب وتنمية الموارد البشرية بعنوان "آفاق مستقبلية في تنمية الموارد البشرية"، وذلك خلال الفترة من 9-11 أغسطس الجاري، بمنتجع كراون بلازا بصلالة، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد، وبحضور سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري نائب رئيس إدارة معهد الإدارة العامة.

ويستهدف هذا الملتقى عدة فئات في وحدات الجهاز الإداري للدولة؛ أولاً: مديرو دوائر وإدارات الموارد البشرية، تنمية الموارد البشرية، التدريب، التطوير الوظيفي. ثانياً: رؤساء أقسام الموارد البشرية، تنمية الموارد البشرية، التدريب. ثالثاً أخصائي موارد بشرية، تنمية موارد بشرية، تدريب، توجيه وظيفي، تطوير إداري. رابعاً: الباحثون والمدربون والمختصون في مجالات تنمية الموارد البشرية. ويهدف الملتقى- من خلال أوراق العمل المطروحة- إلى التعرف على الأدوار الاستراتيجية في تنمية الموارد البشرية والتحديات التي تواجهها، وإكساب المشاركين الاتجاهات الحديثة في إدارة وتطوير العملية التدريبية، والتعرف على إدارة الجودة الشاملة كمدخل لتنمية الموارد البشرية، واستعراض التجارب الناجحة وأفضل الممارسات في مجالات التدريب وتنمية الموارد البشرية.

ومن المقرر أن يناقش الملتقى 3 محاور أساسية؛ الأول يتضمن استراتيجية تنمية الموارد البشرية، والمحور الثاني يبحث الاتجاهات الحديثة في إدارة وتطوير العملية التدريبية، فيما يستعرض المحور الثالث إدارة الجودة الشاملة كمدخل لتنمية الموارد البشرية. وستصاحب أيام الملتقى ورش تدريبية؛ حيث تأتي الورشة الأولى بعنوان "تطوير مهارات مدير التدريب وتنمية الموارد البشرية"، بينما تحمل الورشة الثانية عنوان "المهارات الأساسية لإعداد وتأهيل أخصائي التدريب"، أما الورشة الثالثة فتعقد بعنوان "التميز في تصميم وتطبيق منهجيات التدريب وفق معايير المنظمة الأوروبية للجودة EFQM".

يشار إلى أن الملتقى السنوي الثاني لمسؤولي التدريب وتنمية الموارد البشرية، سيستعرض من خلال محاوره مجموعة من أوراق العمل التي سيقدمها نخبة من الخبراء المختصين من داخل وخارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك