طلابنا في ليفربول يعرفون الجمهور البريطاني بالأهازيج الشعبية في احتفال بيوم النهضة

ليفربول- سيف العزيزي-

نظم عدد من الطلاب العمانيين المبتعثين إلى مدينة ليفربول بالمملكة المتحدة مساء أمس احتفالا بمناسبة يوم النهضة المباركة، وذلك بمقر أكاديمية ليفربول الدولية لتعلم اللغة الإنجليزية، بحضور الإداريين والموظفين في الأكاديمية والطلاب الدارسين من مختلف دول العالم.

وبدأ الحفل بمرور طابور من الشباب حاملين مبخرة اللبان وجابوا بها صفوف الحضور ليستمتعوا برائحة اللبان العماني، بعدها قدم إبراهيم الزدجالي كلمة الطلاب تحدث فيها عن هذه المناسبة الغالية على كل عماني، والتحول الكبير الذي شهدته السلطنة منذ تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد، بعد عودته من الدراسة في المملكة المتحدة، التي درس فيها في أكاديمية سانت هيرست العسكرية. وأبرز الزدجالي منجزات النهضة العمانية والإنجازات التي تحققت على أرض السلطنة بفضل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان، كما وجّه الطلاب إلى ضرورة الحفاظ على مكتسباتهم وتمثيل بلدهم والتعريف عنها في جميع المحافل الدولية.

إلى ذلك، قدم الطلاب عرضا للأزياء العمانية التقليدية الرجالية والنسائية بهدف تعريف الطلاب من مختلف دول العالم بثقافة السلطنة في اللباس والتعريف بحضارتها وتاريخها. كما قدم الطلاب فن الشلة الحماسية حيث اصطفت مجموعة من الطلاب في صفين متقابلين مرددة الأهازيج التي تشتهر بها السلطنة.

وقدّم سعيد آدم مسؤول التسويق بالأكاديمية كلمة عبر فيها عن فرح الموظفين بمشاركة الطلاب العمانيون الاحتفال بمناسبة يوم النهضة الذي ينظمه الطلاب سنويا، وقال: "نفخر بكل الطلاب العمانيون في هذه الأكاديمية حيث إنهم ذوو أخلاق رفيعة ويحبون النظام ولا ينزعجون من الآخرين لأنّ طبعهم التسامح". وتحدث عن العلاقة التي تربط الأكاديمية بمكتب المستشار الدولي بصفته أحد الوكلاء للأكاديميّة التي تستقطب طلابا من مختلف دول العالم.

وخلال الحفل.. قام بعض المعلمين والطلاب الذين زاروا السلطنة وعملوا بها بالتحدث عن انطباعاتهم عن سلطنة عمان وعن الولايات التي قاموا بزيارتها، وتحدثوا عن إعجابهم بالعادات والتقاليد العمانية وتمسك العمانيين بتراثهم وعاداتهم وتقاليدهم، كما هنأوا الطلاب العمانيين بمناسبة يوم النهضة المباركة.

وقام الطلاب العمانيون بدعوة الحضور إلى مأدبة العشاء التي قدمت فيها مجموعة من الأكلات الشعبية العمانية، تتقدمهم الحلوى والقهوة العمانية بالإضافة إلى التمر والكبسة ووجبة القاشع بالخبز العماني التي نالت استحسان الحضور. وقام الطلاب العمانيون بتوزيع أعلام السلطنة ودبابيس الخنجر العماني على الطلاب، كما قاموا بإعداد معرض للصور يحتوي على صور تدل على الزي العماني التقليدي للرجال والنساء وصور تحكي العلاقات التاريخية التي تربط بين السلطنة والمملكة المتحدة وصور صاحب الجلالة السلطان قابوس المفدى حفظه الله. وقاموا بتعليق أعلام السلطنة في مرافق الأكاديمية وممراتها. وبعد الحفل قام الحضور بالتقاط الصور التذكارية مع الطلاب العمانيين وهم يرتدون الزي الوطني العماني.

تعليق عبر الفيس بوك