ثقب الإطار يقصي"عمان لسباقات السيارات"خارج الجولة 6 لبطولة جي تي

لندن - الرؤية

اضطر فريق عمان لسباقات السياراتإلى الانسحاب من سباق الجولة السادسةلبطولة جي تي البريطانية والتي أقيمت على حلبة براندس هاتش شمال العاصمة البريطانية لندن، وذلكبعد 22 لفة عندما أدى ثقب في إطار السيارة إلى خروج الفريق من السباق نظرًا لوجود مشكلة دفع بالسيارة.
وكان فريق عمان لسباقات السيارة وبقيادة المتسابق العماني أحمد الحارثي وزميله بالفريق دانييل لويد قد انطلق من المركز الثامن في السباق على متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 وتمكن خلاله الحارثي الذي جلس خلف مقود السيارة أولا من تجاوز سيارة تلو الأخرى حتى وصل إلى المرتبة الخامسة ثمّ الرابعة في سعيه نحو بلوغ مصافي فرق المقدمة لكن اصطدام سيارة بي ام دبليو بسيارة الحارثي من الخلف تسبب في حدوث ثقب في الإطار الخلفي للسيارة مما اضطر الحارثي للذهاب إلى مركز الصيانة لتغيير الإطار الأمر الذي أضاع كثيرًا من الوقت.
وقال الحارثي والمدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وأوريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار استون مارتن قد كنا في أوج عطائنا عندما كنا في الحلبة وفجأة حدث ما حدث ولم نكن نتوقع خروجنا المبكر من السباق بسبب الحادث.
وقال الحارثي" بعد اصطدام سيارة بي ام دبليو بسيارتي من الخلف وحدوث ثقب في الإطار اضطررت إلى العودة إلى مرآب الصيانة وهناك تمّ عمل اللازم من قبل الفريق الفني وبسرعة ولكن تمّ ضياع عدة ثوان مهمة من وقتنا وتمكنا من الخروج من مركز الصيانة وكنا في المركز 11 وفجأة غابت القوة عن السيارة مما حدا بنا إلى إعلان الانسحاب من السباق في وقت كنا بأمس الحاجة فيهإلى نقاط السباق".
وأضاف الحارثي سفير العلامة التجارية لاستون مارتن الشرق الأوسط أن السباقين الأخيرين شكلا عبئا على الفريق حيث فقدنا الكثير من النقاط نظرًا لانسحابنا منها وسوف تكون المشاركة القادمة لنا في 22و 23 أغسطس الحالي على أرضية حلبة سنترتون ضمن الجولة السابعه للبطولة.
وعقب ختام الجولة الحالية يتراجع الفريق عن صدارة البطولة إلى المركز الثاني برصيد 157 نقطة والأمل بالتعويض سيكون حاضرًا في الجولة القادمة بمشيئة الله.

تعليق عبر الفيس بوك