"كهرباء مجان" توقع 9 اتفاقيات بقيمة تتجاوز 7 ملايين ريال

مسقط - الرُّؤية

أبرمتْ شركة كهرباء مجان 9 اتفاقيات لإنشاء محطات جديدة وتوسعة عدد من المحطات القائمة وتوريد محطة متكاملة في عدد من الولايات التي تغطيها شبكة توزيع الشركة في محافظات شمال الباطنة ومحافظتي الظاهرة والبريمي.

وتقضي المناقصة الأولى بإنشاء محطة وسط المدينة في محافظة البريمي بعدد 2 مغذيات وكوابل أرضية من محافظة البريمي الرئيسية بقيمة 922 ألفا و560 ريالا، فيما اختصت المناقصة الثانية بإنشاء محطة الجفرة الفرعية سعة (20×2 ك.ف.أ) في محطة شمال الباطنة بقيمة 949 ألفا و630 ريالا، كما تتضمن اعمال المناقصة الثالثة إنشاء محطة مخيليف (2) الفرعية سعة (20×2 ك.ف.أ) في محطة شمال الباطنة بقيمة 825 ألفا و75 ريالا، وستتم وفق المناقصة الرابعة إنشاء محطة صحم 2 الفرعية سعة (20×2 ك.ف.أ) في محطة شمال الباطنة بقيمة مليون و37 ألفا و760 ريالا عمانيا وتقوم بتنفيذ المناقصات الأربع شركة المقاولات المدنية.

كما تمَّ التوقيع على مناقصتي تكبير محطة وادي حيبي من (2×6 م.ف.أ) إلى (2×10 م.ف.أ) بمحافظة شمال الباطنة بقيمة 761ألفا و500 ريال، ومناقصة إنشاء محطة الهمبار الفرعية سعة (3×20 ك.ف.أ) في محافظة شمال الباطنة بقيمة مليون و170 ألف ريال، وستقوم بإنشائها شركة الجود للمقاولات ممثلة بحمدان السعدي مدير الشؤون الإدارية. فيما قضت الاتفاقية السابعة على تكبير محطة هجرمات الفرعية سعة (2×10 ك.ف.أ) في محافظة الظاهرة بقيمة 846 ألفا و846 ريالا، تنفذها شركة المشاريع الهندسية المتحدة. وتقوم أعمال المناقصة الثامنة والتي تنفذها شركة أفاق المصنعة للتجارة بتكبير محطة البريمي الصناعية الفرعية من سعة (2×6 ك.ف أ) في محافظة البريمي بتكلفة بلغت 645 ألف ريال عماني. كما وقعت شركة المراد العالمية اتفاقية توريد 22 محطة متكاملة سعة 1000 ك.ف.أ و20 سعة 500 ك.ف.أ لتمديدات الشبكة الكهربائية لمحافظة شمال الباطنة بقيمة 474 ألفا و240 ريالا.

ومن جهته، قال المهندس عبدالله الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة مجان: إنَّ هذه المشاريع تأتي في إطار جهود الشركة لتوسيع شبكة توزيع الكهرباء نظرا لتنامي الطلب على الطاقة الكهربائية، والذي يعكس حجم النمو الذي تشهده البلاد على الصعيد الاقتصادي والديموغرافي. وأضاف أنه نظرا لهذا التنامي فقد وضعت الشركة شرطي الالتزام بالوقت ومعايير السلامة؛ كأحد أهم المعايير في اسناد المناقصات، معربا عن أمله في أن تسير المشروعات حسب الخطة الموضوعة، دون أي تأخير، ووفق الشروط المتفق عليها. وأوضح ان هذه المشاريع تأتي ضمن خطة الشركة ونهجها في تلبية احتياجات المشتركين من الكهرباء في مناطق توزيعها.

وقال المهندس عبدالله النوفلي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة إن مشاريع بناء وتشييد محطات جديدة في مختلف مناطق امتياز شركة كهرباء مجان، تأتي لمواكبة نمو الأحمال والطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية. وسوف يتم الانتهاء من هذه المشاريع قبل صيف 2016. وأضاف أنه تم التأكيد على الشركات المنفذة للمشاريع بضرورة الالتزام بالوقت المحدد والجودة العالية مع مراعاة قواعد الأمن والسلامة أثناء التنفيذ.

تعليق عبر الفيس بوك