جمعية المرأة بصلالة تعرف جمهور المهرجان بالألعاب الشعبية

تواصل جمعية المرأة العمانية بصلالة وللأسبوع الثاني على التوالي تقديم الفعاليات النسائية ضمن برنامج اليوم النسائي الذي يعتبر واحداً من أهم فقرات مهرجان صلالة السياحي والذي يحقق زخماً كبيرًا، وقد تنوعت الفعاليات في ذلك اليوم واشتملت على فنون البرعة والقصائد الشعرية وكذلك فقرات جميلة ومتنوعة من الألعاب الشعبية وعدد من الفعاليات التي تبرز العادات القديمة التي تهدف إلى إنعاش ذاكرة الكبار وتعريف الناشئة بالعادات والتقاليد التي كانت سائدة في السابق. واستكمالا للفعاليات تمّ تقديم جلسة طرب لفن الطبل على مسرح المروج وضمن برنامج ليلة خريف وبمشاركة الفنان الشعبي القدير عمر جبران. وقد تم تقديم عدد من الفعاليات الأخرى ومنها أولى مشاركات الدول الشقيقة والصديقة والتي تمثلت في مشاركة (فرقة فلكلورية من أوزباكستان) وذلك بموقع البيت التراثي بالقرية التراثية.

بجانب المعرض الاستهلاكي (بالقرب من البوابة الرئيسية رقم 3 ) ومعرض الكتاب ( بالقرب من البوابة الرئيسية رقم 3) أيضاً والذي فتح أبوابه منذ مطلع شهر أغسطس. ومن المعارض المُتخصصة والتي فتحت أبوابها من الساعة الخامسة وحتى الساعة الحادية عشرة معرض عُمان أرض الصداقة والسلام (بالقرية التراثية) في قاعة التُراث ومعرض شرطة عٌمان السلطانية بالقاعة الرئيسية رقم (5) قاعة البليد وكذلك معرض الجمعيات ومراكز الوفاء الاجتماعي بالقاعة الرئيسية رقم (6) قاعة ريدان.

هذا فضلاً عن فعاليات الألعاب الكهربائية وعرض خاص بالنساء من مسرحية (عاشق ومعشوق .. هاي سنابو) بالتعاون بين فرقة صلالة الأهلية المسرحية وفرقة أوبار المسرحية الأهلية. وشهد ميدان مركز البلدية الترفيهي تقديم عدد من الرقصات الشعبية أمام البيت التراثي بمشاركة فرقة المزيونة وفرقة الأنغام وفي ساحة المتنفس بالقرب من البوابة شاركت كل من فرقة الأفراح وفرقة دنيا صلالة وفي ساحة المعرض الاستهلاكي قدمت فرقة أضواء الجنوب عدداً من الفقرات الشعبية.

وفي ساحة المطاعم خلف المسرح الرئيسي أبدعت كل من فرقة مرباط وفرقة سماء صلالة برسم لوحة جميلة عبر الفنون التي قدمتها، وعلى مسرح الساحة العامة قدم الركن الصحي بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمحافظة ظفار برنامجاً توعويًا وعدد من المسابقات بجانب تقديم برامج ومسابقات متنوعة على مسرح الطفل وعلى صعيد الفعاليات العالمية تم تقديم عدد من عروض ألعاب النار وعروض الخفة والأكروبات وتم إطلاق الألعاب النارية بمركز البلدية الترفيهي (في تمام الساعة التاسعة مساءً.

تعليق عبر الفيس بوك