المديرية العامة البيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار تشارك في مهرجان خريف صلالة

تقوم المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار بتنفيذ العديد من الفعاليات والمناشط خلال موسم الخريف والتي تهدف إلى نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع،وتشتمل هذه الفعاليات على

ركن التوعية الدائم بمركز البلدية الترفيهي، حيث يتم توزيع إصدارات الوزارة كالمجلات البيئية والكتيبات والمطويات الإرشادية على الزوار والمقيمين خلال فترة المهرجان.

كما يتم تقديم اسكيتشات تمثيلية تتناول مواضيع بيئية مختلفة كالحفاظ على الغطاء النباتي وخطورة رمي المخلفات البلاستيكية والاحتطاب والتصحر والبيئة البحرية والحفاظ على الحياة الفطرية والتلوث وغيرها من المواضيع، وستقام الإسكتشات على مسرح الساحة العامة بمركز البلدية الترفيهي بتاريخ 15/8 و20/8/2015م، وتهدف هذه الإسكيتشات إلى نشر الثقافة البيئية السليمة بين زوار المهرجان وتوعيتهم بأھم السلوكيات الصحيحة وإثراء المعلومات البيئية لديهم. كما ستقدم العديد من الفعاليات المصاحبة كمسابقات الرسوم والتلوين للأطفال ومسابقات سين جيم ومعرض بيئي لتوزيع الإصدارات والكتيبات المتعلقة بالوزارة وتوزيع الهدايا والجوائز والألعاب للأطفال المشاركين.

كما تمت إقامة ركن توعوي جديد في واحة المسافر بالتعاون مع المديرية العامة للسياحة وذلك لاستهداف الزوار القادمين إلى صلالة أثناء موسم الخريف.

ومن ضمن الأعمال الميدانية، قامت المديرية بتشكيل فريق من دائرة صون الطبيعة لمراقبة الحياة الفطرية والغطاء النباتي وحمايته من التخريب بفعل المركبات من قبل الزوار والمقيمين خلال موسم الخريف ووضع لوحات إرشادية وتحذيرية على الطرق العامة في المناطق الجبلية والسهل. وكذلك طباعة وتوزيع منشورات توعوية وتحذيرية للزوار والمقيمين من خلال منفذ حريط البري. كما تقوم المديرية بتقديم الدعم لفرق الدعم البيئي والمتطوعين وكذلك المشاركة في المخيمات الكشفية والإرشادية.

أما في جانب التغطية الإعلامية، فتقوم المديرية بالتعاون مع إذاعة الشباب وإذاعة اللغة الإنجليزيةوإذاعة الوصالببث بعض الوقفات التوعوية والتحذيرية للزوار والمقيمين للتعامل مع الغطاء النباتي والطبيعة وعدم رمي المخلفات في الأماكن العامة.

يذكر أن فعاليات المديرية تتضمن المشاركة في معسكر شباب الأندية الذي تقيمه المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بمجمع صلالة الرياضي خلال الفترة من 15-23/8/2015م وذلك من خلال إقامة ركن للتعريفبالأدوار والأهداف التي تسعى المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية إلى تحقيقها. ويتم توزيع إصدارات الوزارة من خلاله.

تعليق عبر الفيس بوك