وضع إستراتيجية عمل بعثة الحج العمانية.. واستعراض اختصاصات الوفود

مسقط- حميد البادي

عقدت بعثة الحج العمانية لعام 1436هــ/2015م، أمس، اجتماعها الأول بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية برئاسة الشيخ عيسى بن يوسف البوسعيدي رئيس بعثة الحج العمانية، وبحضور سلطان بن سعيد الهنائي نائب رئيس البعثة، ورؤساء ونواب وفود بعثة الحج العمانية لموسم حج 1436هـ.

وخلال الاجتماع رحب رئيس البعثة بالحضور، وتم خلال الاجتماع تحديد ووضع الأهداف الإستراتيجية لعمل البعثة وتحديد آليات العمل، وبيان اختصاص الوفود التي تتشكل منها بعثة الحج العمانية، كما تم التشاور حول بعض الجوانب المستجدة والمتعلقة بشؤون الحج واتخاذ الإجراءات المناسبة لها.

وتتشكل بعثة الحج العمانية منعددمن الوفود التي تسهم بدور فاعلفي خدمة ضيوف الرحمن في الديار المقدسة؛ منها وفدالإفتاء والإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي، ووفد الإشراف على الحملات، والوفد الطبي، ووفد شرطة عمان السلطانية، بجانب الوفد الإعلامي. وأكد رئيس البعثة أن الهدف الأساسي من البعثة العمانية؛ خدمة الحجاج العمانيين في الديار المقدسة والإشراف على أدائهم للمناسك بيسر وسهولة، داعيًا جميع أعضاء البعثة إلى العمل بإخلاص وإتقان الدور المنوط بهم،والعمل الجاد على تسهيل الأمور التي يحتاج إليهاالحاج العماني.

ويأتي هذا اللقاء كباكورة أعمال بعثة الحج العمانية لاستكمال الإعداد والتحضير لإنجاح ترتيبات الحج لهذا الموسم.

يشار إلى أنّه تم اعتماد230 حملة؛ موزعة على ثلاثة أنواع وهي الحملات المخصصة لنقل الحجاج العمانيين، وبلغ عددها 199 حملة، تم دمجها في 54 شركة، والحملات المخصصة لنقل الحجاج المقيمين العرب، وبلغ عددها 14 حملة اندمجت في 3 شركات، وتم اعتماد 17 حملة اندمجت في 4 شركات لنقل الحجاج المقيمين غير العرب. فيما أوقفت الوزارة 13 حملة بسبب المخالفات المنسوبة إليها، أو بسبب عدم استكمال اشتراطات تجديد التصاريح التي أعلنت عنها الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك