"الخدمات الاجتماعية العسكرية" تكرم عددا من أسر المتوفين وتمنح جائزة الأم المثالية

مسقط- الملازم محمد الكلباني

تصوير/ الرقيب مقبول الرحبي

من منطلق الاهتمام والرعاية الاجتماعية التي توليها قوات السلطان المسلحة لمنتسبيها من أسر المتوفين من منتسبي وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة.. قام صباح أمس العميد الركن حمد بن سيف الهطالي رئيس الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة،بتكريم عدد من أسر المتوفين وتسليم جائزة الأم المثالية.

وفي بداية الحفل الذي أقيم بالخدمات الاجتماعية العسكرية بمعسكر المرتفعة، ألقى العميد الركن رئيس الخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، كلمة تحدّث فيها عن الدور البطولي الذي قام به هؤلاء الرجال من منتسبي قوات السلطان المسلحة في ميدان الشرف والفداء وأدائهم للواجب الوطني. وحضر المناسبة عدد من كبار الضباط بالخدمات الاجتماعية العسكرية برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة .

وقالت ضابط مدني عديلة بنت عامر الشكيلية ركن/1 شؤون ذوي الاحتياجاتالخاصة وأسر الشهداء "إنّ هذا التكريم يأتي حافزاً لرفع معنويات هذه الأسرلما قدمه أبناؤها من تضحية في سبيل هذا الوطنفي شتى الميادين، وإننا في الخدمات الاجتماعية العسكرية حريصون على تكريم أبناء وأسر هذه الفئة على مدار السنة؛ حيث تقوم مكاتب الخدمات الاجتماعية العسكرية في جميع المحافظات بزيارات ميدانيةلهذه الأسر للوقوف على مطالبها وتوفير احتياجاتها لضمان العيش الكريم لها، وهانحن نكرم الأم المثالية لهذه السنة والتي حصلت على جائزتها الفاضلة تعوبة بنت خميس بن ثاني الرشيدية أم الشهيد الجندي ماسي بن محيل الرشيدي، والتي جاء اختيارها من قبل الاتحاد العربي للمحاربين القدامى وضحايا الحرب من قوات السلطان المسلحةنتيجة للدور الذي قام به ابنها المتوفى في الدفاع عن حياض الوطن العزيز".

وقال ضابط مدني سالم بن خلفان العامري ركن/3 شؤون معاقين: "تقوم الخدمات الاجتماعية العسكرية بتكريم أسر الشهداء كل عام تقديرا وإجلالا لما قدمه هؤلاء من تضحية وفداء في سبيل وطنهم وقائدهم جلالة السلطان المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة ورفعة لراية الحق والسلام، والذين احتسبوا عند الله مع الشهداء والنبيين والصديقين والأبرارداعيًا الله العلي القدير أن يتغمدهم برحمته الواسعة في جنات الخلد".

وقال عدنان بن سالم السعيدي نجل المتوفى سالم بن خلفان السعيدي: "أتشرف بأن أكون ابن أحد الشهداء الذين ضحوا بأرواحهمفي سبيل هذا البلد العزيز،وهذا التكريم أعتبره دافعاً لي لبذل المزيد من الجهد لخدمة هذا الوطن ووسام شرف لي، وانتهز الفرصة لأتوجه بالشكر الجزيل للمسؤولين على هذه اللفتة الكريمة".

الأم المثالية تعوبة بنت خميس الرشيدية أم المتوفى الجندي ماسي بن محيل الرشيدي من الجيش السلطاني العماني، تحدث حفيدها وليد بن جميل الرشيديقائلاً: "سعداءجدا بحصول الوالدة على جائزة الأم المثالية لهذا العام، حيث إنها تتقدم بالشكر الجزيل لكل القائمين والمسؤولين بالخدمات الاجتماعية العسكرية على الجهود التي يبذلونها لبسط البهجة والسرور في قلوبنا نحن كافة أسر المتوفين مما يجعلنا فخورين بهذا التكريم".

وقال ضابط مدني هيثم بن محمد الشريقي نجل المتوفى الملازم أولطيار محمد بن سليمان الشريقي:"توفي والدي أثناء تأديته للواجب الوطني المقدس، وبعد وفاته واجهتنا كأسرة بعض المتاعبمنها ألم الفراق ولله الحمد والمنة استطعنا التغلب عليها بفضل ما وجدناه ولمسناه من المتابعة والدعم المتواصل من المسؤولين في الخدمات الاجتماعية العسكرية".

وقال النقيب سعود بن سالم الشيذانيخال المتوفى العريف جوي ذياب بن محمد الجابري من سلاح الجو السلطاني العماني: "إنها لذكرى طيبة تحييها الخدمات الاجتماعية العسكرية احتفاءً بهؤلاء الرجال الذين قدموا أرواحهم خدمة لوطنهم وسلطانهم، وإن هذا التكريم يعد مفخرة لنا نحن ذويهم لنستلهم منهم تلك التضحيات والبطولات".

تعليق عبر الفيس بوك