الحارثي متفائل بمسار جديد لسباقات "جي.تي" البريطانية من "الحارة 4"

لندن - الرُّؤية

يستعد فريق عمان لسباقات السيارات (2) للانطلاق من الحارة الرابعة، خلال إقامة منافسات الجولة السادسة لبطولة جي.تي البريطانية، والتي تستضيفها أرضية حلبه براندس هاتش البريطانية بمقاطعة كنت شمال العاصمة البريطانية لندن.

وكان فريق عمان لسباقات السيارات -بقيادة المتسابق أحمد الحارثي- قد سجَّل زمنًا بلغ 1 دقيقة و24 ثانية فاصل 804 أجزلء من الأف من الثانية ضمن تأهيلات السباق السادس للبطولة ليسجل ثالث أسرع لفة توقيتيه، فيما سجَّل زميله لويد زمنًا بلغ 1 دقيقة و25 ثانية فاصل 871 جزءًا من الأف من الثانية؛ ليكون الفريق في الحارة الخامسة في ترتيب الانطلاق بجمع الزمنين وبواقع 2 دقيقة و52 ثانية فاصل 675 جزءًا من الأف من الثانية.

وسيحظى السباق -الذي سيستمر لمدة ساعتين، على متن سيارة آستون مارتن فانتاج 12 أسطوانة- باهتمام الفريق كونه يُعد تحديد خريطة منافسات الفريق على لقب الفرق والفردي؛ حيث تبقت هناك جولتان فقط عقب نهاية هذه الجولة؛ مما يعنى على الفريق المدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني واريدو للاتصالات ومجموعة شركات الحشار آستون مارتن بذل جهد مضاعف كي يضمن الفريق موقع مميز مع نهاية البطولة.

وقال الحارثي: "لقد كان أداء السيارة جيدًا أثناء التدريبات والتأهيلات وكنا قريبين من أفضل أداء لنا في التاهيلات خلال العام وبفارق بسيط جدا عن مركز الانطلاقة الأولى ورغم انطلاقنا من الحارة الثامنة الا انني متفاءل من حيث أداء الفريق في السباق النهائي في براندس هاتش".. وأضاف الحارثي: "كان بالإمكان تسجيل زمن أفضل، ولكن يبقى الحضور في السباق النهائي والاستعداد الذهني هو العامل الرئيسي الذي يحدد مسار أي فريق في السباق، كوننا ما زلنا في صلب المنافسة على لقب البطولة، فإننا نبحث عن الأفضل بمشيئة الله في السباق".

ولا يزال فريق عمان لسباقات السيارات في صدارة ترتيب الفرق برصيد 144 نقطة، كما يتصدر الفريق منافسات الكأس الفضي برصيد 81 نقطة. أما المتسابق أحمد الحارثي وزميله لويد فن ترتيبهما في البطولة في المركز الخامس برصيد 46 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك