لجنة "الملاعب الخضراء" تطلع على خطط الفرق الأهلية المستوفية لطلبات الدعم للعام الجاري


مسقط - الرُّؤية


واصلت لجنة برنامج "الملاعب الخضراء" من بنك مسقط، زياراتها لعددٍ من الفرق الأهلية في مختلف محافظات السلطنة، للاطلاع على إمكانياتها والاستماع لشرح مفصل من قبل إدارات تلك الفرق حول برامجها وخططها المستقبلية ومدى جاهزيتها في تنفيذ الشروط المحددة في استمارة طلبات الاستفادة من الدعم الذي يقدمة البرنامج للفرق الأهلية.. فيما ستواصل اللجنة في المرحلة المقبلة زياراتها للفرق الأهلية، من أجل تقييم كافة الفرق الأهلية ودراسة إمكانياتها واستعدادها؛ بهدف اتخاذ القرار فيما يتعلق بتقديم الدعم واختيار الفرق الاهلية التي ستحظى بدعم البرنامج للعام 2015؛ وذلك وفق المعايير والأنظمة التي تم تحديدها في استمارة الطلب، وأيضا من خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها اللجنة للفرق الأهلية المستوفية للشروط.

وكان بنك مسقط قد أعلن مؤخرا فتح باب التسجيل في برنامج "الملاعب الخضراء" للعام 2015، وقد تمَّ هذا العام طرح خيارات جديدة للحصول على التمويل، فإضافة إلى إنشاء الملاعب المعشبة الطبيعية؛ فيمكن للفرق الأهلية التقدم باختيار الحصول على الدعم لإنشاء ملاعب معشبة صناعية، أو لشراء معدات تحلية المياه أو نظام الإنارة؛ حيث يجب على الفريق اختيار بند واحد فقط من قائمة الخيارات المقدمة، ولن ينظر إلى الطلبات المتعددة.. وقد تم إضافة هذه الخيارات بعد دراسة لجنة برنامج "الملاعب الخضراء" لاحتياجات الفرق الأهلية المنتشرة في محافظات وولايات السلطنة.

ومنذ تدشين برنامج "الملاعب الخضراء" في مايو 2012، حظي باهتمام إعلامي وجماهيري كبير؛ حيث أشادت مختلف الشخصيات الرياضية ورؤساء الأندية والفرق الأهلية بالفكرة والتي تعد رائدة في دعم الفرق الأهلية؛ وذلك ضمن إستراتيجية البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية والتي تهدف إلى تعزيز دور البنك كمؤسسة عمانية رائدة تحرص على تفعيل مفهوم المسؤولية الإجتماعية.

ويُشار إلى أنَّ الفترة الماضية شهدتْ الاحتفالَ بافتتاح مجموعة من الملاعب المعشبة في مختلف محافظات وولايات السلطنة، وقد نظَّم بنك مسقط احتفالات خاصة بهذه المناسبة في كلٍّ من محافظات جنوب وشمال الشرقية وجنوب وشمال الباطنة والداخلية ومحافظة مسقط، بحضور عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية ومن الرياضيين ورؤساء الفرق ومنتسبيها. ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة الاحتفال بافتتاح مجموعة جديدة من الملاعب المعشبة الجديدة والخاصة بالفرق الاهلية والتي حصلت على الدعم خلال الفترة الماضية وسط متابعة اعلامية وجماهيرية من قبل كافة الرياضيين حيث تمثل هذه الخطوة نقلة نوعية وكبيرة لهذة الفرق الأهلية.

تعليق عبر الفيس بوك