"الطيران العماني" يدعم رحلة تبادل الثقافات الثالثة إلى إندونيسيا


الرُّؤية - ناصر العبري

رَعَى الطيران العماني رحلة تبادل الثقافات التي تنظمها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة -ممثلة في قسم الكشافة والمرشدات- والمتجهة الى جمهورية إندونيسيا، بمشاركة 10 من القيادات الكشفية والإداريين بالمديرية والمدارس المهتمين بالحركة الكشفية.

ويترأس الوفد صالح بن راشد بن حمدان الغافري، وسيقوم الوفد بمشاركة كشافة الدولة المستضيفة بتنظيم معرض مشترك لتبادل الخبرات في الجوانب التي تتعلق بالحركة الكشفية والترويج عن السياحة في سلطنة عمان. ويتضمن برنامج الرحلة زيارة بعض المعالم السياحية في العاصمة جاكرتا والمناطق القريبة منها؛ حيث تم وضع خطة لتنفيذ هذه الزيارة.

وقال الدكتور عيسى بن خلف بن سالم التوبي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة: إنَّ تنظيم الرحلة الثالثة لتبادل الثقافات إلى جمهورية إندونيسيا، يأتي بعد نجاح الرحلة الأولى إلى المملكة الأردنية الهاشمية، تليها الرحلة الثانية إلى دولة قطر؛ حيث يقوم قسم الكشافة والمرشدات بتنظيم هذه الرحلات تكريما للقيادات الكشفية المجيدة التي كان لها الدور البارز في حصول المحافظة على المركز الأول والفوز بكأس صاحب الجلالة الكشاف الأعظم في مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي للعام الدراسي 2014-2015.

وقال محمد بن سعيد العلوي مشرف كشفي بقسم الكشافة والمرشدات: إنَّ القيادات الكشفية تقوم بدور ريادي في تطوير الحركة الكشفية في مدارس المنطقة من خلال تنظيم المخيمات والاحتفالات بالمناسبات، وعقد الدورات واللقاءات التي تساعد في تطوير المهارات الكشفية والإرشادية لدى أبنائنا الطلاب في المدارس.

وقال هلال بن سالم الكلباني المشرف الكشفي بقسم الكشافة والمرشدات: "لقد تم تنظيم هذه الرحلة بجهود ذاتية من المفوضية الكشفية والإرشادية ودعم من بعض مؤسسات القطاع الخاص، وتتقدم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة بخالص الشكر إلى وزارة السياحة والى الطيران العماني الراعي الرسمي لهذه الرحلة التي كان لها الدور الكبير في إنجاح تسيير الرحلة".

تعليق عبر الفيس بوك