بن علوي يبحث مع وزير الخارجية الأردني تعزيز التعاون الثنائي

عمَّان- العمانية

اجتمع معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزيرالمسؤول عن الشؤون الخارجية في العاصمة الأردنية عمان أمس مع ناصر جودةنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالاتوالقضايا الراهنة في المنطقة وطبيعة التحديات التي تواجهها وأهمية تضافر الجهودفي مكافحة الإرهاب.

وعبّر الوزيران خلال اللقاء عن اعتزازهما بمتانة العلاقات الثنائية التي تربط البلدينوالتي تعكسها أواصر الأخوّة التي تربط حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بنسعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.كما تمّ بحث تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية واستعراض تطوراتالأوضاععلى الساحات السورية واليمنية والعراقية والليبية، مشددين على أهمية تغليب لغةالحوار وإيجاد حلول سياسية للقضايا التي تشهدها هذه الدول بما يضمن استقرارهاووحدة أراضيها وأمن شعوبها.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور بين الطرفين علىالمستويات كافة وبخاصة فيظل تطابق وجهات النظر بينهما حيال قضايا المنطقة.وقال معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجيةعقب اللقاء إن السلطنة تقف معالمملكة الأردنية الهاشمية وتسعى معها لإيجاد المخارج والطرق التي تؤديإلىاستعادة أمن المنطقة واستعادة التضامن العربي والتفكير المشترك بين الدول العربية.وأكد معاليه أهمية الدور الأردني المحوري بقيادة الملك عبدالله الثاني ابنالحسين واحترام السلطنة ودعمها لهذا الدور لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه.. أعرب ناصر جودة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤونالمغتربين الأردني عن تقدير الأردن للدور العُماني الإيجابي في كثير من القضايا.وأعرب جودة عن سعادة الأردنيين بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوسبن سعيد المعظم- أبقاه الله- من رحلته العلاجية سالماً معافى متمنياً لجلالته دوامالصحة والعافية.

تعليق عبر الفيس بوك