وصول الجثامين والمصابين العمانيين في حادث الاحساء بالسعودية إلى السلطنة

مسقط- العمانية

عادت الطائرتان التابعتان لسلاحالجو السلطانيالعماني اللتان تنقلان الجثامين والمصابين في حادث السير لحافلةعمانية تابعة لحملة قباء للحج والعمرة.

وقد تمّ تسيير الطائرتين صباح يوم الخميس الماضي إلى مطار الاحساء بالمملكةالعربية السعودية بناء على التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالةالسلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-. وحملت الطائرة الأولى على متنها عددًا من المصابين وباقي أفراد الحملة وأهاليهم، فيما حملت الطائرة الأخرى الجثامين وذويهم.وكانت الطائرتان تقلان على متنها أطقما طبيّة متكاملة من الخدمات الطبية للقواتالمسلحة تضم عددًا من الاستشاريين والأطباء في مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى عدد من المهن الطبية المساعدة وبعض التجهيزات والمعدات الطبية،كما كان على متنها عدد من أهالي المتوفين والمصابين. وباشر الكادر الطبي عمله منذ وصولهبعملية إنهاء إجراءات نقل الجثامينوتشخيص وتصنيف الحالات الأخرى وتقييمها وذلك بمتابعةمباشرة من سفارةالسلطنة بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسها سعادة السيد الدكتور أحمد بن هلالالبوسعيدي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة العربية السعودية وعدد من المسؤولينفي الحكومة السعودية ممثلة في الشؤون الصحية بمحافظة الاحساء والمواطنين وعدد من المؤسسات الطبية والاجتماعية.

وعبّر المصابون وذووهم عن امتنانهم وشكرهم وتقديرهم وثمنوا اللفتة الكريمةمن لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه اللهورعاه- والحكومة الرشيدة على الرعاية وعظيم الاهتمام والإجراءات السريعة لنقلالجثامين والمصابين إلى أرض الوطن لمواصلة العلاج في مستشفيات السلطنة، كمايثنون على الأشقاء في المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على ما قدموه منرعاية وعناية ومساندة.

يشار إلى أنّ الحافلة كانت تقل أربعة وخمسين معتمرا عمانيًا، وذلك في طريقعودتهم إلى السلطنة بعد أداء مناسك العمرة أسفر عنه وفاة تسعة أشخاص وإصابةأربعين آخرين بإصابات بعضها بالغة وأخرى بين الخفيفة والمتوسطة حين وقعالحادث في منطقة خريس القريبة من الاحساء بالهفوف بالمملكة العربية السعودية.

تعليق عبر الفيس بوك