"اتحاد اليد" يطلق صافرة البداية لموسم انتقالات اللاعبين.. ويرسم ملامح الموسم الجديد باعتماد لائحة دوري الأندية لـ"الشاطئية"

مسقط - الرُّؤية

صادق اتحادُ كرة اليد على فتح باب انتقالات اللاعبين للموسم الجديد لمدة شهر كامل؛ تبدأ في التاسع من أغسطس الجاري وتنتهي في التاسع من الشهر المقبل، باستثناء اللاعبين الذين قامت الأندية بالتعاقد معهم، شريطة أن تكون العقود مصادقة من قبل الاتحاد العماني لكرة اليد.. جاء ذلك خلال اجتماع للاتحاد ترأسه الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد، لمناقشة وضع المسابقات والمنتخبات الوطنية للاستحقاقات القادمة.

كما تمَّ خلال الاجتماع تحديد موعد انطلاق مسابقة درع الوزارة والدوري العام للموسم الرياضي 2015/2016؛ حيث سيتم فتح باب المشاركة في درع الوزارة للموسم الرياضي الجديد اعتبارا من من اليوم وحتى نهاية الدوام الرسمي ليوم 1 من شهر أكتوبر المقبل.. إضافة إلى اعتماد برنامج وخطة المنتخب الوطني للصالات للاستحقاقات القادمة للمعسكرات الداخلية والخارجية للمنتخب الوطني. فضلا عم إقرار النظام الجديد للموسم القادم للأندية؛ حيث تمَّ اعتماد المقترح المقدم من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد بناءا على الاجتماع المشترك الذي عقد مع الاندية والتي حضرت الاجتماع المشترك بين الاتحاد ولجنة المسابقات وأمانة السر في وقت سابق والتي تم خلالها مناقشة أبرز الايجابيات والسلبيات للموسم السابق والوصول إلى الصيغة النهائية لنظام المسابقات للموسم الجديد والذي يقضي بان يبدأ من مسابقة درع الوزارة وبعدها يتم تقسيم الاندية الى دوري الدرجتين الاولى والثانية. وتم وضع آلية لتوزيع الاندية في الدرجتين حيث ستكون مسابقة درع الوزارة هي التي ستحدد توزيع الاندية.

وأكد موسى البلوشي أمين سر الاتحاد العماني لكرة اليد، أنه تم وضع عدد من الاشتراطات لموسم الانتقالات؛ منها السماح لكل نادٍ بالتعاقد مع لاعبين اجنبيين اثنين ضمن قائمة الـ22 لاعبا المسجلين بالكشف العام ومشاركتهم في الملعب وكل نادي لم يشارك بنشاط الاتحاد العمانية لكرة اليد وبالفرق الاول لموسم واحد او اكثر يسمح خلالها للاعبيه بالانتقال الى أي ناد آخر دون الحصول على موافقة النادي، وتعتبر عقودهم مع النادي ملغية بسبب عدم مشاركة النادي بالنشاط، وكل لاعب لا يتم توثيق عقده من قبل الاتحاد يعتبر عقدا "غير شرعي" ويحق لكل نادٍ استبدال لاعبين اثنين كحد أقصى من الكشف العام خلال الموسم شريطة عدم مشاركتهم باية مباراة خلال هذا الموسم وسيكون باب التسجيل مفتوح طوال الموسم.

وتابع بقوله: تم اعتماد برنامج منتخب الناشئين بالتعاون مع مراكز إعداد الناشئين بوزارة الشؤون الرياضية بمعدل حصتين في الأسبوع اعتبارا من الأسبوع المقبل، وإعداد المنتخب للمشاركة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في العام المقبل، وتم اعتماد إقامة ورشة عمل للمدربين والحكام بمحافظة مسندم خلال الاشهر القادمة واقامة دورة حكام مستجدين لكرة اليد الشاطئية خلال الفترة المقبلة. كما تم اعتماد إقامة دوري للاندية لكرة اليد الشاطئية للمرة الأولى لهذا الموسم، وتمت مخاطبة الأندية لإبداء الرغبة بالمشاركة في اول دوري لليد الشاطئية وذلك تعزيزا لتطوير اللعبة ونشرها بشكل أكبر في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك