الذهب يسجل أكبر خسارة شهرية في عامين

نيويورك، لندن- رويترز

عوض سعر الذهب خسائره التي مني بها في وقت سابق أول أمس الجمعة مع هبوط الدولار عقب صدور بيانات أمريكية أضعف من المتوقع، لكن الأسعار ظلت في طريقها لتكبد أكبر خسارة شهرية في أكثر من عامين بفعل تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة قريبا.

وارتفع مؤشر حكومي أمريكي لتكاليف التوظيف بأقل من التوقعات.وتراجع سعر الذهب في بداية التعاملات لكنه ارتفع لاحقا بما وصل إلى 1.4 بالمئة مسجلا أعلى مستوى في الجلسة 1103.10 دولار للأوقية (الأونصة). وجرى تداوله مرتفعا 0.8 بالمئة عند 1095.80 دولار للأوقية.وارتفعت عقود الذهب الأمريكية تسليم أغسطس اب 0.6 بالمئة إلى 1094.90 دولار للأوقية عند التسوية.وخسر الذهب 6.4 بالمئة حتى الآن هذا الشهر في أكبر هبوط له منذ يونيو 2013.وهبط الدولار 1.1 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية بعد صدور بيانات تكلفة التوظيف.

وأظهرت بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.3 بالمئة في الربع الثاني وهو ما يقل عن توقعات بنمو قدره 2.6 بالمئة في استطلاع لرويترز رغم تعديل بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول لتظهر نموا نسبته 0.6 بالمئة بدلا من الانكماش.ويعزز ذلك توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي يتجه لرفع أسعار الفائدة ربما في اجتماعه القادم في سبتمبر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع سعر الفضة في السوق الفورية 0.7 بالمئة إلى 14.75 دولار للأوقية بينما سجل البلاتين هبوطا قدره 0.4 بالمئة إلى 982.25 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 1.2 بالمئة إلى 611 دولارا للأوقية.

تعليق عبر الفيس بوك