اعتماد التصويت الإلكتروني للجمهور في مسابقة البرعة


اعتمدتْ مسابقة البرعة خاصية التصويت الإلكتروني للجمهور في المسابقة، والتي أنهت جولتها الأولى يوم الأربعاء الماضي، ومن المقرَّر أن تبدأ مرحلة التقييم الأسبوع المقبل.

وبعد الحلقة الرابعة، بدأ التصويت للمشاركين الذين شاركوا في هذه الحلقات، ليتم اختيار ستة فرق حازت أعلى نسب التصويت من الجمهور وتوافق معها اختيار لجنة التحكيم، وفق المعايير المعتمدة للمسابقة. وقد تم اعتماد نسبة 30% من تحديد الفائزين لتصويت الجمهور، والذي سيتم عبر تطبيق خاص للمهرجان على نظام أندرويد وآبل ستور؛ حيث يمكن لكل متابع تحميل التطبيق بكل سهولة والقيام بعملية التصويت.

واستضافتْ الحلقة الرابعة من مسابقة البرعة التي تعرض في برنامج "ليلة خريف"، مانع بن جمعان ديوان الابن الأكبر للفنان والشاعر الراحل جمعان ديوان، الذي أثرى هذا الفن وغيرها من الفنون الأخرى بأغانيه واشعاره الجميلة التي لا تزال الذاكرة تحفظها لجمال كلمتها وحسن بلاغتها. وقال ديوان في حديثه لبرنامج ليلة خريف: إنَّ هناك الكثير من المخزون الشعري الذي قدمه الراحل، وهناك غيره مما لم يطلع عليه الجمهور، مشيرا إلى التدفق الشعري وغزاره الكلمة التي كان يتمتع بها والده الراحل.

واستضافت الحلقة أيضا الفنان أحمد بن كنز باعمر، الذي تحدث عن بعض تفاصيل الفنون المرباطية وطريقة ادائها؛ إذْ قال إنَّ هناك الكثيرَ من الفنون التي لم تعد تؤدِّى في المناسبات، كما تحدث عن أداء الفنون المرباطية وكيفية المحافظة عليها وتعليم الأجيال الجديدة بها.

تعليق عبر الفيس بوك