عروض فنية ورياضية وعائلية متنوعة مع تواصل فعاليات مهرجان صلالة السياحي

تشمل معارض متخصصة في التراث والوثائق والصور الضوئية والعمل التطوعي-

صلالة - الرؤية -

شهد اليوم العاشر من أيام مهرجان صلالة السياحي 2015 عددا من الفعاليات المتنوعة، حيث تواصل التنافس في بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي 2015 لكرة القدم والتي تقام في مجمّع صلالة الرياضي بعوقد وأقيمت المباراة الثالثة بين نادي مرباط الرياضي ونادي النصر الرياضي والمباراة الرابعة بين نادي صلالة الرياضي ونادي الاتحاد الرياضي، فيما استمرت المعارض الرئيسية التي تبدأ في استقبال الزوار من الخامسة مساء وحتى الثانية عشرة صباحا ومنها المعرض الاستهلاكي بالقرب من البوابة الرئيسية رقم ثلاثة.

أمّا المعارض المُتخصصة ومنها معرض عُمان أرض الصداقة والسلام (بالقرية التراثية) فتواصلت فعالياته في قاعة التُراث ومعرض هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بالقاعة الرئيسية رقم (1) قاعة عٌمان، ومعرض جمعية التصوير الضوئي بالقاعة الرئيسية رقم (4) قاعة اللبان، ومعرض شرطة عٌمان السلطانية بالقاعة الرئيسية رقم (5) قاعة البليد، ومعرض الجمعيات ومراكز الوفاء الاجتماعي بالقاعة الرئيسية رقم (6) قاعة ريدان.

وشهدت الألعاب الكهربائية إقبالا كبيرًا. وعلى مسرح المروج تواصلت حلقات برنامج (برنامج ليلة خريف) حيث تم تقديم الحلقة الرابعة لمسابقة البرعة مع تقديم عدد من الجوائز. وبدأت القرية التراثية (البيت التراثي) فقراتها من السابعة والنصف وحتى الساعة الثانية عشرة صباحا حيث شاركت كل من فرقة الشاطىء وفرقة الأفراح وفرقة العطاء.

كما شهد مسرح الولايات بالقرية التراثية وشهد مشاركة فرقة الشمايل، وشهد (برنامج قناة مجان الفضائية) مشاركة فرقة دنيا صلالة. وشاركت فرقتا مشاركة فرقة التعاون وفرقة البهجة في موقع ساحة المتنفس بالقرب من البوابة وفي ساحة المعرض الاستهلاكي شاركت فرقة سماء صلالة وفي ساحة المطاعم خلف المسرح الرئيسي شاركت فرقتا الحافة وفرقة قصبة ال بريك و على مسرح الساحة العامة مشاركة شركة (اوريدو) للاتصالات.

وعلى مسرح البحيرة أبدعت فرقة مشاركة وفرقة المشوار الموسيقية في تقديم عدد من الوصلات الموسيقية المنوعة. وعلى مسرح الطفل تفاعل الأطفال مع تقديم عدد من البرامج والمسابقات المتنوعة. وكانت للفعاليات العالمية حضورها في مواقع مختلفة بمركز البلدية الترفيهي حيث قدمت عروض العاب النار وعروض الخفة والأكروبات وكان العرض الأول في السابعة والنصف والعرض الثاني في السابعة والنصف مساء. وشهد سوق الحصن ضمن الفعاليات الخارجية للمهرجان مشاركة فرقة المشوار للفنون الشعبية، كما تم تقديم عدد من البرامج والفعاليات في (حديقة طاقة وحديقة مرباط) بدءًا من الرابعة وحتى السابعة مساء.

تعليق عبر الفيس بوك