البنك الأهلي يحقق زيادة 11% في الأرباح خلال النصف الأول

مسقط- الرُّؤية

أعْلَن البنك الأهلي -البنك الأسرع نموًّا في السلطنة- نتائجه المالية غير المدققة عن النصف الأول من العام الحالي المنتهي في 30 يونيو 2015، والتي تمَّت مراجعتها من قبل المدقق الخارجي.

وتعكس النتائج المالية النمو الذي حققه البنك في الجوانب الأساسية بما يتماشى مع خطة نشاط البنك والزيادة في العوائد الأساسية. ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فقد زادت ودائع العملاء لدى البنك بنسبة 22.9% وهو ما يتماشى مع إستراتيجية البنك الرامية إلى بناء قاعدة ودائع مستقرة قليلة الكلفة.كما بلغ معدل النمو في محفظة القروض نسبة 22.5%، ويرجع الفضل في ذلك إلى اتباع نهج الحكمة وإدارة المخاطر بطريقة متنوعة. وبلغت قيمة الأصول الكلية للبنك 1.847.7 مليون ريال عماني، وهو ما يعكس زيادة بنسبة 21.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وزادتْ إيرادات التشغيل بنسبة 14.3% لتصل إلى 28.9 مليون ريال عماني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما تم التحكم على مصاريف التشغيل (باستثناء إنخفاض قيمة القروض بعد خصم المبالغ المستردة) عند 9.8 مليون ريال عماني بفضل الإنفاق الحذر مما أدى إلى وصول نسبة التكلفة إلى الدخل 34%. كما ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب بنسبة 11% ليصل إلى 14.6مليون ريال عماني مقارنة مع 13.1 مليون ريال عماني في نفس الفترة من العام الماضي.

ومن جهته، قال لويد مادوك الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "تأتي النتائج المالية للبنك الأهلي متوافقة مع توقعات المساهمين، كما أنَّ النموَّ كان كميا في كافة الجوانب، ويواصل البنك الأهلي التزامه بتلبية احتياجات الأفراد من مختلف جوانب الحياة والمحافظة على مكانته الريادية في توفير أفضل التسهيلات والخدمات للعملاء، وأنا على ثقة من أن تقديم أفضل الخدمات للعملاء والعمل على تجاوز توقعاتهم سيكون له دور كبير في تحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه خلال المستقبل القريب وضمان نمو البنك بشكل مستدام".

وتماشيا مع التزام البنك الأهلي بتوفير أفضل أنظمة إدارة أمن المعلومات وتطبيق أفضل المعايير الدولية في مجال أمن المعلومات وتداولها، جدَّد البنك الأهلي مؤخرا شهادة الجودة الأيزو 27001:2013 وتعتبر شهادة الجودة ISO/IEC 27001:2013 أعلى شهادة في مجال أنظمة أمن المعلومات؛ حيث يتوجب على الشركة التي تريد الحصول على هذه الشهادة أن يكون لديها وسائل منهجية وعلميه تضمن الحفاظ على المعلومات وتأمينها. وفي إطار خطط التوسع الرامية إلى تغطية كافة المواقع الإستراتيجية في سلطنة عمان.

وقال حمدان بن علي بن ناصر الهنائي رئيس مجلس إدارة البنك: "سيواصل البنك الأهلي بناء قاعدة عملائه وتوسعة تواجده لتعزيز نشاطه. كما ينوي البنك مواصلة جهوده من أجل تعزيز الأرباح من أنشطته المختلفة. وفيما يتعلق بالخدمات المصرفية للعملاء، سيركز البنك خلال الفترة المقبلة على تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء وفيما يتعلق بالتجزئة.

تعليق عبر الفيس بوك